أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > سوار الذهب : اتهام “حماس” بـ “الإرهاب” خطأ ولا مبرر لحصار قطر
إعلان

سوار الذهب : اتهام “حماس” بـ “الإرهاب” خطأ ولا مبرر لحصار قطر

سوار الذهب : اتهام “حماس” بـ “الإرهاب” خطأ ولا مبرر لحصار قطر

الخرطوم :  قدس برس
أعرب الرئيس السوداني السابق سوار الذهب عن أسفه لاستمرار حصار قطر، واعتبر ذلك علامة على استمرار الضعف العربي.

وانتقد سوار الذهب في تصريحات خاصة لـ “قدس برس”، اليوم الأربعاء، مسعى أطراف خليجية لوصف حركة المقاومة الإسلامية بـ “الإرهاب”، وقال: “من قال بأن حماس حركة إرهابية مخطئ تماما، فحماس حركة تحرر وطني مدعومة من كل أحرار العالم”.

وذكّر بموقف قطر الداعم لفلسطين وبالزيارة التاريخية التي أداها أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لقطاع غزة برفقة الشيخة موزا بنت ناصر المسند على رأس وفد قطري رفيع إلى قطاع غزة، وبما تبذله قطر لدعم غزة في مواجهة الحصار.

وأشار سوار الذهب إلى أن كل الاتهامات التي وجهتها الدول المحاصرة لدولة قطر سقطت جميعها، وقال: “لقد سقطت الاتهامات التي تم توجيهها لقطر بعد إعلان الدوحة براءتها منها بشكل كامل، وأعتقد أن قطر لا تستحق هذا الحصار أصلا”.

وأضاف: “نحن في السودان نعتبر دولة قطر من أكثر الدول صداقة للسودان وشعبه، ولها مشاريع مهمة لدينا، وقد صرفت أموالا ضخمة من أجل دعم السلام في دارفور، والرئيس البشير يدعم بجهوده الوساطة الكويتية من أجل إنهاء حصار قطر”.

وانتقد سوار الذهب بشدة غياب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي عن الأزمة الخليجية، ووصف موقفها بأنه “صمت غير مفهوم وغير مبرر”، على حد تعبيره.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران (يونيو) 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

وتقود الكويت منذ اندلاع الأزمة وساطة لإنهاء الأزمة الخليجية لم تفلح حتى الآن في إنهائها، على الرغم من أن الوساطة حظيت بقبول أطراف الأزمة وبإجماع دولي.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE