أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > سلطات الانقلاب فى مصر يوقعون عقد مشروع العاصمة الإدارية مع الإمارات بقيمة 45 مليار دولار !
إعلان

سلطات الانقلاب فى مصر يوقعون عقد مشروع العاصمة الإدارية مع الإمارات بقيمة 45 مليار دولار !

معرض مشروع العاصمة الإدراية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

القاهرة : وائل علبة (اللواء الدولية)

وقعت سلطات الانقلاب فى مصر اليوم السبت، على هامش المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، عقدا مع شركة إماراتية لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي أعلنت سلطات الانقلاب عنه أمس في افتتاح المؤتمر.

وبث التلفزيون المصري وقائع توقيع العقد التي حضرها كل من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد نائب الرئيس الإماراتي.

وقال رئيس الشركة الإمارتية خلال تفقد معرض العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، إن تنفيذ المشروع سيحتاج نحو 10 سنوات للانتهاء منه.

ووجه السيسي رئيس الشركة بسرعة تنفيذ المشروع، وقال إن 10 سنوات هي فترة طويلة جدا وإنه يجب الانتهاء من المشروع في وقت أقل من ذلك.

وعرض وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية فى حكومة الانقلاب ، أمس الجمعة، مخطط الحكومة لبناء عاصمة إدارية جديدة لمصر باستثمارات تبلغ نحو 45 مليار دولار.

وقال مصطفى مدبولي، خلال كلمته عن العاصمة الإدارية الجديدة لمصر خلال المؤتمر الاقتصادي، إن المشروع يتم تخطيطه بالتعاون مع خبراء أجانب ومصريين، لكنه سينفذ بأيدِ مصرية خالصة.

وأوضح مدبولي أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيتضمن بناء 1.1 مليون وحدة سكنية، لامتصاص الزيادة السكانية في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 90 مليون نسمة.

وأضاف أن الهدف من المشروع هو مضاعفة المساحة المعمورة في مصر لتصل من 6 بالمئة حاليا إلى 12 بالمئة خلال 40 عاما، قائلا “نحن نتكلم عن عاصمة عالمية”.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE