أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > سلطات الانقلاب فى مصر ترحل وزير خارجية المعارضة السورية بعد منعه من الدخول !
إعلان

سلطات الانقلاب فى مصر ترحل وزير خارجية المعارضة السورية بعد منعه من الدخول !

 

 

خالد عبدو الصالح

القاهرة : د ب أ

قامت سلطات الانقلاب مطار القاهرة اليوم الخميس بترحيل خالد عبدو الصالح وزير خارجية المعارضة السورية إلى تركيا بعد منعه من دخول مصر تنفيذا لتعليمات إحدى الجهات الأمنية بدعوى عدم التزامه بتعليمات دخول السوريين لمصر ! .

وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة إنه أثناء إنهاء اجراءات جوازات ركاب الطائرة التركية القادمة من إسطنبول تبين وجود وفد من المعارضة السورية وبفحص بياناتهم تبين أن وزير خارجية المعارضة السورية خالد عبدو الصالح غير مستوفى شروط دخول السوريين لمصر – كما ادعت السلطات الانقلابية – .

وأضافت المصادر أنه بعرض الأمر على الجهات الأمنية قررت ترحيله من حيث أتى بينما تم السماح لباقي الوفد بالدخول .

وأوضحت المصادر أن بعض أعضاء وفد المعارضة السوري طلب العودة مع الصالح إلى تركيا إلا أن مستقبليهم من وزارة الخارجية أقنعوهم بالدخول لإتمام زيارتهم لمصر ولقاء كبار المسؤولين بالخارجية وجامعة الدول العربية.

وقد بحث وزير خارجية الانقلاب سامح شكري مع رئيس الائتلاف الوطني السوري “هادي البحرة” والوفد المرافق آخر التطورات الخاصة بالأزمة السورية، وانعكاساتها علي الدول المجاورة.

وذكر المتحدث باسم وزارة خارجية الانقلاب ، في بيان صحفي اليوم ، أن الوزير شكري أكد خلال الاجتماع علي أهمية الحل السياسي للأزمة السورية الذي يحقق تطلعات الشعب السوري في بناء نظام ديمقراطي تعددي يعكس تنوعه السياسي والاثني والعرقي.

وشدد الوزير شكري علي حرص مصر علي تقديم كل الدعم الممكن للشعب السوري الشقيق في تحقيق تطلعاته المشروعة !.

تمت القراءة 251مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE