أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > سلطات الانقلاب: جامعة مجرية تمنح السيسي درجة “الدكتوراه الفخرية” !
إعلان

سلطات الانقلاب: جامعة مجرية تمنح السيسي درجة “الدكتوراه الفخرية” !

 

قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي

القاهرة : اللواء الدولية

منحت الجامعة الوطنية للخدمة العامة في المجر، اليوم الجمعة،قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الدكتوراه الفخرية “تقديرا لدور مصر في المنطقة ولتعزيز علاقات التعاون بين البلدين” ! .

وقال السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية اطلعت عليه “اللواء الدولية” ، إن “تكريمي في هذه الجامعة “المتميزة” بدرجة الدكتوراه الفخرية، هي لفتة تدل على التقدير المتبادل بين بلدينا وشعبينا، والتفاعل والتفاهم بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي”.

وعقد قائد الانقلاب السيسي، اليوم، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، في ثاني محطة خلال جولته الأوروبية بعد ألمانيا، التي إلتقى فيها بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومسؤوليين ورجال أعمال وبرلمانيين آخرين.

وأوضح السيسي، خلال مراسم تكريمه، أن “هذه اللفتة المتميزة تأتي في سياق علاقات التعاون التعليمي والثقافي بين البلدين… وإنني أدعو بهذه المناسبة “المجتمع العلمي” في مصر والمجر إلى الاهتمام بتكثيف هذا التعاون وتحقيق أقصى استفادة منه خلال الأعوام القادمة”.

ووقعت مصر والمجر، في أبريل الماضي، على البرنامج التنفيذي للتعاون في المجالات التعليمية والثقافية، بما يتضمن تشجيع التبادل العلمي بين الجانبين، إضافة إلى تقديم 100 منحة من حكومة المجر للطلبة المصريين لدراسة الزراعة والهندسة والاقتصاد والعلوم الطبيعية.

شهد السيسي قائد الانقلاب العسكرى بمصر  ورئيس الوزراء المجري، اليوم، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوريد 700 عربة قطار من المجر لمصر، كما افتتح منتدى الأعمال المصري ـالمجري المشترك، بمشاركة وزير الاستثمار فى حكومة الانقلاب أشرف سلمان ووزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر سيارتو وكبار رجال الأعمال من الجانبين.

تمت القراءة 146مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE