أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > “سلطات الانقلاب” تُكافئ ضياء رشوان بـ”الهيئة العامة للاستعلامات”
إعلان

“سلطات الانقلاب” تُكافئ ضياء رشوان بـ”الهيئة العامة للاستعلامات”

“سلطات الانقلاب” تُكافئ ضياء رشوان بـ”الهيئة العامة للاستعلامات”

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)
كافأ قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، نقيب الصحفيين الأسبق ضياء رشوان بتعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات.
وضياء رشوان من مواليد قنا عام 1960 وحاصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة، وتولى منصب نقيب الصحفيين فى الفترة من مارس 2013 إلى مارس 2015، ويشغل منصب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية منذ سبتمبر 2011.
وضياء رشوان نقيب الصحفيين هو من أبرز مؤيدى الإنقلاب العسكرى وهو من جعل الصحفيين والإعلاميين لا قيمة لهم ما داموا سوف يخرجون عن طريق المدح والتهليل للسيسى ولكن على مايبدو أن كثيرا ممن أيدوا السيسى بدأوا يتجرعون مرارة هذا التأييد.
وكان لضياء رشوان دور بارز في الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي، حيث استغل أحداث الاتحادية عام 2012، وهيج الصحفيين خلال أحداث مقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف، من قبل قوات الأمن، رغم مقتل 9 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وأبرز رشوان عنتريته الفارغة حينما تظاهر في سلسلة بشرية للنائب العام، احتجاجا على عزل نائب عام مبارك، فضلا عن تسخير فضائيات الانقلاب له لاساءة للرئيس مرسي ليل نهار على الفضائيات.
وكان يطمع ضياء رشوان في منصب رئيس مجلس إدارة الأهرام، إلا أن السيسي لم يمنحه هذه المنصب، وكافأه بالهيئة العامة للاستعلامات.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE