أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > “سلطات الانقلاب” توقع إتفاق قرض مع “المجر” بقيمة 900 مليون يورو لتوريد 700 عربة قطار
إعلان

“سلطات الانقلاب” توقع إتفاق قرض مع “المجر” بقيمة 900 مليون يورو لتوريد 700 عربة قطار

إضراب سائقي القطارات

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

وقعت وزارة التعاون الدولي فى حكومة الانقلاب، اليوم الجمعة، اتفاق قرض مع دولة المجر بقيمة 900 مليون يورو لتمويل توريد 700 عربة قطار و50 قطار مجري، في إطار تطوير ورفع كفاءة قطاع السكك الحديدية في مصر.

وأبرمت وزارة التعاون الدولي فى حكومة الانقلاب الاتفاق على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، المنعقدة في العاصمة المجرية بودابست في الفترة من 10-12 يونيو الجاري.

وزيرة التعاون الدولي فى حكومة الانقلاب نجلاء الأهواني

وزيرة التعاون الدولي فى حكومة الانقلاب نجلاء الأهواني

وقالت وزيرة التعاون الدولي فى حكومة الانقلاب نجلاء الأهواني، في بيان اطلعت عليه “اللواء الدولية” ، إن مصر ناقشت آليات تعزيز حجم التبادل التجاري مع المجر، من خلال العمل على تعريف مجتمع الأعمال من الجانبين بالفرص الاستثمارية المتاحة.

وزار قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي، دولة المجر أواخر الأسبوع الماضي، وإلتقى خلالها برئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما شهد مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لتوريد 700 عربة قطار من المجر لمصر.

وعقدت الدورة الأولى للجنة المصرية المجرية المشتركة في القاهرة عام 2008، وتم في إطارها توقيع اتفاق تأسيس مجلس رجال الأعمال المصري المجري المشترك، إضافة إلى عدد من الوثائق في مجالات الصحة والبيئة والتعاون العلمي والتكنولوجي.

ويعانى مرفق السكك الحديدية، والذى يمتد على مسافة تصل إلى خمسة آلاف كيلو متر بطول البلاد، الإهمال الشديد، بسبب اعتماد هيئة السكك الحديدية على النظام اليدوى فيما يتعلق بعمليات صيانة الخطوط ونظام الإشارات.

تمت القراءة 94مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE