الرئيسية > أهم الأنباء > “سلطات الانقلاب” تمنع نشر إعلان بالجمهورية يسخر من “السيسي وطفله المدلل” !
إعلان

“سلطات الانقلاب” تمنع نشر إعلان بالجمهورية يسخر من “السيسي وطفله المدلل” !

صفحة الغلاف

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)
امتنعت إدارة الإعلانات بجريدة الجمهورية عن نشر إعلان في الصفحة الأولى في عدد اليوم الثلاثاء، لصالح جريدة “اليوم الجديد”، بعد تحفظ رئيس تحرير جريدة الجمهورية على مانشيت الصفحة الأولى للجريدة المعلنة، الذي جاء مكتوبًا فيها “يا خوفي يا بدران”.

صفحة الغلاف

صفحة الغلاف

وفيه يظهر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي برفقة الانقلابي محمد بدران رئيس ما يعرف بحزب “مستقبل وطن”، وتساءلت الجريدة في العنوان الفرعي “هل يصبح مستقبل وطن النسخة الجديدة من الحزب الوطني”.
وأخبرت إدارة الإعلانات بالجمهورية إدارة التحرير باليوم الجديد، أنه من الممكن نشر الإعلان بالغلاف الأزمة، شريطة حذف كلمة “يا خوفي”، وهو الأمر الذي رفضته إدارة اليوم الجديد، لأنه أولا تدخل من الجمهورية في محتوى إعلاني، وثانيا لأن حذف كلمة “يا خوفي” يخفي أي معنى مقصود من المانشيت.
وأكدت مصادر مطلعة أن قرار منع الإعلان جاء بأوامر من جهات سيادية؛ حيث أكدت المصادر أن إدارة إعلانات الجمهورية قد اطلعت على الغلاف قبل أيام، ولم تعترض على محتواه، واتفقت على نشر إعلان لليوم الجديد في الصفحة الأولى من جريدتي الجمهورية والمساء يوم الثلاثاء بالتزامن مع طرح العدد الجديد من اليوم الجديد في الأسواق، قبل أن تتراجع إدارة الإعلانات بالجمهورية عن ذلك الاتفاق، عقب كلمةالسيسي التى أبدى فيها ضيقه من انتقاد بعض الصحف والإعلاميين له، بسبب تدخل جهات سيادية، وطلب حذف أي انتقادات للسيسي في الصحف خاصة الحكومية.
ومحمد بدران، شاب تجاوز الـ20 من عمره بأعوام قليلة، ويطلق عليه “فتى السيسي المدلل”، ورافق عبد الفتاح السيسي على يخت المحروسة الملكي في افتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة.

تمت القراءة 126مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE