أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > “سلطات الانقلاب” تمدد تفويضا بشأن وجود قوات في الخليج والبحر الأحمر لستة أشهر
إعلان

“سلطات الانقلاب” تمدد تفويضا بشأن وجود قوات في الخليج والبحر الأحمر لستة أشهر

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)  ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية الحكومية في مصر يوم السبت أن الحكومة وافقت على تمديد مشاركة “العناصر اللازمة من القوات المسلحة” خارج الحدود المصرية لستة أشهر للدفاع عن الأمن القومي والعربي في منطقة الخليج والبحر الأحمر ومضيف باب المندب.وتشارك سلطات الانقلاب ضمن تحالف تقوده السعودية يقاتل الحوثيين في اليمن.

وقال البيان الذي نشرته الوكالة إن التفويض مدته ستة أشهر أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب.

كانت سلطات الانقلاب قد أصدرت في 26 مارس آذار الماضي هذا التفويض لمدة 40 يوما ثم مددته لثلاثة أشهر في الثالث من مايو أيار قبل أن يصدر يوم السبت قرار التمديد بعد موافقة مجلس الدفاع الوطني

وكان عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري الدموي، قد ترأس اليوم السبت، اجتماع مجلس الدفاع الوطني بحضور كامل هيئة المجلس التى تضم رئيس حكومة الانقلاب ووزراء الدفاع والمالية والخارجية والداخلية، والفريق رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة العمليات ومدير المخابرات الحربية. كما حضر الاجتماع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وكان الأمير السعودي محمد بن سلمان قد زار القاهرة يوم الخميس الماضي وسط تكهنات كثيرة حول مغزى وأهداف الزيارة وهو ما تكشف بعضه من خلال قرار السيسي اليوم بتمديد مشاركة القوات خارج  الحدود لمدة 6 أشهر إضافية أو حتى انتهاء مهمتها القتالية  أيهما أقرب.

تمت القراءة 514مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE