أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “سلطات الانقلاب” تلقي القبض على 50 من معارضيها الإسلاميين خلال يومي السبت والأحد
إعلان

“سلطات الانقلاب” تلقي القبض على 50 من معارضيها الإسلاميين خلال يومي السبت والأحد

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قالت وزارة داخلية الانقلاب، اليوم الأحد، إن أجهزة الأمن التابعة لها ألقت القبض على 50 من معارضي السلطات الحالية، بتهم المشاركة والتحريض على الأعمال العدائية، حسب بيان.

وقال بيان للوزارة، اطّلعت عليه “اللواء الدولية”، إنه “تم ضبط 29 من القيادات الوسطى لجماعة الإخوان المسلمين، المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة، والمشاركة في الأعمال العدائية، والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية”.

وأضاف البيان، أنه تم القبض على 21 آخرين ممن أسماهم “لجان العمليات النوعية التي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية”.

وأوضح بيان داخلية الانقلاب أنه تم “اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المقبوض عليهم خلال يومي أمس السبت واليوم الأحد والعرض على النيابات المختصة”.

ولم يشر البيان إلى الإجراءات القانونية اللاحقة التي سيخضع لها المقبوض عليهم.

ومنذ الإطاحة بـ “محمد مرسي”، أول رئيس مدني منتخب في مصر الذى ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين ،في 3 يوليو 2013، تتهم سلطات الانقلاب قيادات جماعة الإخوان وأفرادها، بـ”التحريض على العنف والإرهاب”، قبل أن تصدر الحكومة قرارًا في ديسمبر  2013، باعتبار الجماعة “إرهابية”.

فيما تقول جماعة الإخوان، إن نهجها “سلمي”، في الاحتجاج على ما تعتبره “انقلابًا عسكريًا” على مرسي، الذي أمضى عامًا واحدًا من فترته الرئاسية (أربع سنوات).

تمت القراءة 120مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE