الرئيسية > أهم الأنباء > “سلطات الانقلاب” تقول أنها ترفض التدخل في شئونها و لن تقبل بأي وساطة للحوار مع جماعة الإخوان المسلمين !
إعلان

“سلطات الانقلاب” تقول أنها ترفض التدخل في شئونها و لن تقبل بأي وساطة للحوار مع جماعة الإخوان المسلمين !

مبنى وزارة خارجية الانقلاب بالقاهرة ليلا – صورة من صفحة الوزارة على فيسبوك.

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

شدد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة خارجية الانقلاب ، على رفض سلطات الانقلاب لكل أشكال التدخل الخارجي في شئونها الداخلية، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها وزير خارجية دولة قطر.

وقال المتحدث، في بيان أصدره  السبت وتلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، إن “تصريحات وزير الخارجية القطري غير مقبولة، وتفتئت على أحكام القضاء المصري وقرارات الحكومة المصرية، وإقرار جموع الشعب المصري بأن تنظيم الإخوان تنظيماً إرهابياً ليس هناك مجال للتفاوض أو القبول بوساطة خارجية للحوار معه”.

وزير الخارجية القطري خالد العطية

وزير الخارجية القطري خالد العطية

كان وزير الخارجية القطري خالد العطية قال، في حوار أجراه مع شبكة تلفزيون “العربي” أمس الجمعة، إنه يتمنى أن يكون الحوار شاملاً في مصر ولا يستثنى أي طرف، مؤكداً أن بلاده “على تواصل دائم مع جميع الأطراف، ومستعدة دائماً للقيام بجهود ‏وساطة إذا طُلب منها ذلك، لكنها لا تستطيع ‏التدخل في الشئون الداخلية”.

وتدهورت العلاقات بين مصر وقطر منذ عزل الرئيس محمد مرسي – الرئيس الشرعى للبلاد – في 3 يوليو 2013، والذي كان يلقى دعما قطريا قويا.

وكانت سلطات الانقلاب أعلنت، في يناير 2014، جماعة الإخوان “جماعة إرهابية”، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات ، على الرغم من أن الإخوان المسلمين أدانوا الحادث و لم يثبت لجهات التحقيق ضلوعها فيه .

كما أصدرت محكمة الأمور المستعجلة، في سبتمبر 2013، حكما بحظر أنشطة الجماعة في مصر وأي مؤسسة تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE