الرئيسية > أهم الأنباء > “سلطات الانقلاب” تطالب بدعم بعثات حفظ السلام ماليا و تحديد مدة ولايتها بالدولة المضيفة
إعلان

“سلطات الانقلاب” تطالب بدعم بعثات حفظ السلام ماليا و تحديد مدة ولايتها بالدولة المضيفة

بعض جنود قوات حفظ السلام 

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

طالب وزير خارجية الانقلاب سامح شكري بتوفير الموارد المالية اللازمة لبعثات حفظ السلام، مشدداً على أن مبدأ استخدام القوة لابد أن يكون مبرراً ومحُدداً في ولاية البعثة وفي أضيق الحدود الممكنة.

كما طالب شكري، بحسب بيان ألقاه نيابة عنه السفير هشام بدر مساء الإثنين على هامش أعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة، بتعزيز التشاور الثلاثي بين مجلس الأمن والدول المساهمة بقوات وسكرتارية الأمم المتحدة فيما يتعلق بوضع الولايات لبعثات حفظ السلام وتحديد مهامها، فضلا عن ضرورة وضع استراتيجية واضحة لإنهاء ولاية البعثة وخروجها من الدولة المضيفة.

وكشف مساعد وزير خارجية الانقلاب السفير هشام بدر، بحسب البيان الذي تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، أن مصر تساهم في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بعناصر من القوات المسلحة والشرطة، بما في ذلك كمُراقبين، ويبلغ إجمالي عددهم حالياً 2700 فرداً، بما يجعل مصر أكبر دولة مساهمة من بين الدول العربية.

وقال بدر إن مصر تحتل أيضا المرتبة الثالثة كأكبر مساهم من بين الدول أعضاء المنظمة الدولية للفرانكفونية، موضحا أن مصر تسعى دوماً لزيادة حجم مساهماتها في عمليات حفظ السلام الأممية، خاصة في أفريقيا.

تمت القراءة 102مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE