القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس وزراء الانقلاب قرارا مساء السبت, بمد إعلان حالة الطوارئ فى بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر أخرى اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد.

وتضمن القرار – كما أوردته الوكالة الرسمية الحكومية “أنباء الشرق الأوسط”  الذى حمل رقم 2043 مد إعلان حالة الطوارىء الصادر به قرار رئيس الجمهورية- كما قالت الوكالة الحكومية-  رقم 189 لسنة 2015 فى المنطقة المحددة, شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة, وغربا من غرب العريش حتى جبل الحلال, وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية برفح, وجنوبا من جبل

مصر

المهندس إبراهيم محلب

الحلال وحتى العوجه على خط الحدود الدولية وذلك لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح الأحد.

ووفق القرار يحظر التجوال فى المنطقة المحددة طوال مدة إعلان حالة الطوارىء من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالى, عدا مدينة العريش يكون حظر التجوال من الساعة الثانية عشرة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالى أو لحين إشعار أخر.

ويستثنى من مدينة العريش منطقة الميدان غرب المدينة – الطريق الدائرى المار بجنوب المدينة وجنوبه – طريق بئر لحفن / المطار / المحافظة – نقطة الريسه, وشرقا على أن يكون بها حظر التجوال من السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالى.

ونص القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطه اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنيين.

كما نص القرار على أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية – كما نص القرار-  أو من يقوم مقامه بالتطبيق لاحكام القانون رقم 162 لعام 1958.