أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > سلطات الانقلاب تحيل 40 مدنيا إلى المحاكمة العسكرية
إعلان

سلطات الانقلاب تحيل 40 مدنيا إلى المحاكمة العسكرية

شاب يهتف ضد المحاكمات العسكرية للمدنيين أمام قصر رئاسة الجمهورية

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت مصادر قضائية اليوم الاثنين إن نيابة الانقلاب بمدينة الإسماعيلية المصرية أحالت 40 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين إلى المحاكمة العسكرية وهو ما يشير إلى استمرار حملة على المعارضين.

وأحيل المتهمون -وبينهم تسع نساء- إلى المحاكمة بتهم تنظيم مظاهرات دون الحصول على تصريح من السلطات والتحريض على العنف وإثارة الشغب وتعطيل المرور والانتماء لجماعة محظورة.

وكانت سلطات الانقلاب فى مصر وسعت اختصاصات القضاء العسكري في أكتوبر تشرين الأول لتشمل محاكمة المدنيين المتهمين بمهاجمة المنشآت العامة والخاصة أو تعطيل المرور وكذلك أفعال أخرى. وجاء ذلك بعد بعض من أسوأ الهجمات على قوات أمن الانقلاب منذ عزل الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد و المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 3 يوليو (تموز) من العام الماضي بعد احتجاجات مصطنعه على حكمه.

وقالت المصادر إن المتهمين الأربعين ألقي القبض عليهم لصلتهم بعدد من الوقائع خلال مظاهرات مناوئة للانقلاب.

وأصدرت مصر في نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي قانونا يقيد الحق في التظاهر وحبست استنادا إليه نشطاء لعبوا دورا بارزا في تنظيم انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

وحظرت سلطات الانقلاب فى مصر ، جماعة الإخوان المسلمين ، قبل عام وألقت القبض على ألوف من مؤيديها ومعظم قادتها وقتل آلاف من مؤيدي الجماعة في عنف سياسي تفجر منذ عزل الرئيس مرسي الرئيس الشرعى للبلاد .

وكانت نيابة الانقلاب في مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة أحالت قبل يومين 439 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين الى المحاكمة العسكرية.

تمت القراءة 143مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE