أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “سلطات الانقلاب” تجدد إستنكارها لردود الفعل المنددة بإحالة الرئيس مرسي للمفتي.. وترفض إخضاع قضائها للتقييم !
إعلان

“سلطات الانقلاب” تجدد إستنكارها لردود الفعل المنددة بإحالة الرئيس مرسي للمفتي.. وترفض إخضاع قضائها للتقييم !

إحدى جلسات محاكمة الرئيس محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

جددت سلطات الانقلاب، أمس الثلاثاء، استنكارها لردود الفعل الصادرة على قرار إحالة أوراق الرئيس محمد مرسي وقيادات من الإخوان في قضيتي “التخابر” و”الهروب من سجن وادي النطرون” إلى المفتي، معلنة رفضها إخضاع القضاء السلطات الانقلابي لأي تقييمات خارجية.

كانت المحكمة قضت يوم السبت بإحالة أوراق الرئيس مرسي و106 آخرين للمفتي في قضية “اقتحام السجون”، كما أحالت أوراق 16 من قيادات الإخوان للمفتي في قضية “التخابر”، وحددت جلسة 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

وأثار الحكم انتقادات من عدة منظمات ودول، ويأتي تصريح سلطات الانقلاب غداة تعليق من الخارجية الأمريكية، واصفة الحكم بأنه “جائر ويقوض الثقة في حكم القانون”.

وقالت وزارة خارجية الانقلاب ، في بيان حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، إن هذه “التعليقات مجافية للواقع وتتضمن تقييمات ورؤى غير مقبولة حول النظام القضائي السلطات الانقلابي الذي يتمتع بالاستقلالية الكاملة، مشددة على رفض سلطات الانقلاب إخضاع قضائها “المشهود بنزاهته وميراثه التاريخي الطويل علي مدار حوالي قرنين لتقييمات وتحليلات لأطراف خارجية”.

وقال المتحدث باسم خارجية الانقلاب ، بدر عبد العاطي، إن هذه التعليقات “إنما تتجاهل الضمانات الكاملة التي كفلها الدستور والقانون السلطات الانقلابي للمتهمين بما يوفر محاكمات عادلة ونزيهة من خلال درجات مختلفة للتقاضي”، في إشارة إلى إمكانية استئناف أحكام الإعدام أمام محكمة النقض.

وأشار عبد العاطي، إلى أن استقلالية النظام القضائي في أي دولة في العالم “لا يجب ولا يتعين أن يكون محل تشكيك من منطلق تعدد النظم القضائية الدولية لاعتبارات تاريخية وقانونية وثقافية”، مؤكدا أن قرارات وأحكام القضاء “لا يمكن أن تتأثر بتعليقات خارجية.. وبعيدة عن محاولات التأثير فيه لأغراض سياسية”.

 

تمت القراءة 65مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE