أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > “سلطات الانقلاب” تتسلم 5 أبراج لدبابات “أبرامز M1A1” من الولايات المتحدة الأمريكية
إعلان

“سلطات الانقلاب” تتسلم 5 أبراج لدبابات “أبرامز M1A1” من الولايات المتحدة الأمريكية

 شحنة أبراج دبابات M1A1 التي سلمتها الولايات المتحدة إلى مصر أغسطس 2015 – صورة من السفارة الأمريكية.

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، تسليم سلطات الانقلاب بمصر خمسة أبراج لدبابات “أبرامز M1A1” من قِبل الولايات المتحدة.

وقالت السفارة، في بيان اطلعت عليه “اللواء الدولية” ، إنه تم نقل الأبراج جوا مباشرة من الولايات المتحدة، كما تم تسليمها على الفور إلى مصنع الدبابات المصري للإنتاج المشترك المصري- الأمريكي لدبابات “M1A1” بالقاعدة الجوية في شرق القاهرة.

الجنرال تشارلز هوبر

الجنرال تشارلز هوبر

وكانت مصر قد تسلمت من الولايات المتحدة، في يوليو الماضي، 8 طائرات من طراز “F-16 بلوك 52”.

وقال الجنرال تشارلز هوبر كبير مسئولي الدفاع في السفارة، بحسب البيان الصادر اليوم، إن “الإنتاج المشترك لدبابات M1A1 في مصر يعطي الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية قدرات اقتصادية وأمنية قوية”.

وأضاف هوبز أن تسليم الأبراج سيتيح الفرصة لأكثر من 2000 مواطن مصري للعمل في مصنع الإنتاج، فضلا عن تزويد القوات المسلحة بوسائل إضافية لمحاربة التطرف في المنطقة.

وأشارت السفارة إلى أن “التزام الولايات المتحدة هذا العام بتقديم الدعم العسكري، المقدر بحوالي 1.3 مليار دولار، يأتي في إطار مساندة جهود مصر الأمنية والعسكرية لمواجهة الإرهاب على عدة جبهات”.

وقالت إن “تسليم أبراج الدبابات واستئناف الإنتاج المشترك الخاص بتصنيع دبابات ابرامز M1A1 بمثابة أحدث الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لدعم الشراكة الأمنية مع مصر والتي استمرت لأكثر من 30 عاما”.

وتابعت “ستقوم الولايات المتحدة أيضا بتسليم 14 برجا إضافيا لدبابات M1A1 في أغسطس الجاري، ومع استمرار الإنتاج سيتم تسليم المزيد من الأبراج طبقا لمواعيد محددة، كما ستواصل الولايات المتحدة تقديم المتابعة للدعم والصيانة، فضلا عن تدريب القوات البرية المصرية”.

 الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنهى، في مارس الماضي، تعليق إمدادات الأسلحة إلى القاهرة ووافق على تسليمها أسلحة أمريكية تتجاوز قيمتها 1.3 مليار دولار.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE