الرئيسية > الأخبار المُثبتة > سلاسل بشرية ومسيرات طلابية بجامعة الفيوم لإسقاط الانقلاب
إعلان

سلاسل بشرية ومسيرات طلابية بجامعة الفيوم لإسقاط الانقلاب

طلاب جامعة الفيوم ينتفضون لرفض الانقلاب

الفيوم : محمد مصطفى (اللواء الدولية)

تواصلت اليوم الفعاليات الطلابية المناهضة للانقلاب العسكري بجامعة الفيوم؛ والمنددة بعودة الحرس الجامعي والقمع الأمني للطلاب داخل الحرم الجامعي وخارجه, بمشاركة عدد من الحركات الشبابية والطلابية وشباب الألتراس.

وانطلقت الفعاليات الطلابية بتنظيم عدد من السلاسل والجسور البشرية, أمام جميع الكليات, بمشاركة الآلاف من أبناء الجامعة, رافعين لافتات مناهضة للانقلاب العسكري ومطالبة برحيله ومحاكمة كل قادته، وعودة المسار الديمقراطي، وجميع الكيانات المنتخبة وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة وعلى رأسها الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي، ونددوا بالقمع الأمني واعتقال الطلاب وتلفيق التهم، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع زملائهم المعتقلين.

والتحمت هذه الحشود الطلابية في مسيرات حاشدة، جابوا خلالها أنحاء الحرم الجامعي، رافعين صورًا لمجازر العسكر منذ انقلاب يوليو، وصورًا للشهداء والمصابين من أبناء المحافظة، وكذلك صورًا للمعتقلين من أبناء الجامعة.

وردد الطلاب  الهتافات الثورية و الحماسية منها: “طالب حر يا تشوفوا المُر، لسه الطالب هو الحل، هاتوا إخواتنا من الزنازين، قالوا صوت المرأة عورة.. صوت المرأة فجر ثورة”، كما نددوا من خلال الهتافات باعتقال الفتيات والاعتداء عليهن “احلق شنبك وألبس جيبه.. حبسوا بناتنا في التخشيبة”.

وخرجت تلك المسيرات الطلابية خارج الحرم الجامعي، وجابت عددًا من الأحياء المجاورة للجامعة من بينها أحياء “الجامعة والمشتل”، داعين جموع الطلاب للمشاركة في الفعاليات الثورية الرافضة للانقلاب المستمرة داخل الحرم الجامعي والتي تنطلق كل يوم، مؤكدين استمرارها حتى إسقاط الانقلاب.

تمت القراءة 108مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE