أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > سقوط أول شهيد برصاص الانقلابيين بالعوايد شرق الإسكندرية
إعلان

سقوط أول شهيد برصاص الانقلابيين بالعوايد شرق الإسكندرية

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

 استشهد المواطن عبد الحكيم الزمزمي، 50 عامًا، من سكان منطقة عزبة محسن بطلق ناري إثر هجوم قوات الانقلاب على إحدى المسيرات الرافضة للانقلاب بمنطقة العوايد، شرق محافظة الإسكندرية.

كانت قوات الانقلاب كانت قد هاجمت 3 تظاهرات اليوم بأحياء السيوف، العوايد، الدخيلة، مستخدمةً الرصاص الحي والخرطوش، والغاز المسيل للدموع؛ ما أدَّى إلى استشهاد شخص واعتقال وإصابة العشرات.

يُذكر أن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية، قد نظَّم ظهر اليوم 12 مسيرةً حاشدةً، كان أبرزها الهانوفيل، والدخليلة، والعامرية، وبرج العرب، والسيوف، والعوايد، والمنتزه، في إطار فاعليات مليونية “الانقلاب أصل الخراب”.

كما اعتدت ميليشيات الانقلاب عقب صلاة الجمعة على مسيرتين حاشدتين، لثوار الإسكندرية، بمنطقتي الدخيلة، والرمل ، شرقى وغرب المحافظة.

واستخدمت ميليشيات الانقلاب الغاز المسيل للدموع والخرطوش، والأسلحة البيضاء؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات أغلبها بمنطقة بمنطقة الدخيلة، غرب المحافظة وفي المقابل تصدى شباب المتظاهرين للهجوم بالالعاب النارية.

ورفع المشاركون إشارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، منددين بعمليات التعذيب الممنهجة التى يتعرض لها الثوار داخل سجون الانقلاب، واستمرار احتجاز الأطفال القصر المرضى المحتجزين داخل مديرية أمن الاسكندرية، ومركز رعاية الأحداث بكوم الدكة.

وردد المتظاهرون عدد من الهتافات الرافضة للانقلاب منها: “يسقط يسقط حكم العسكر، ارفع رابعة وخليك راجل حكم العسكر راحل راحل، على فسور السجن وعلى بكره الثورة تقوم متخلي، ثوار أحرار حنكمل المشوار”.

تمت القراءة 202مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE