أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > سفير قطر في القاهرة يستأنف عمله رسميا بعد توقف دام 40 يوما
إعلان

سفير قطر في القاهرة يستأنف عمله رسميا بعد توقف دام 40 يوما

أمير دولة قطر تميم بن حمد الثاني أثناء حضوره القمة العربية بشرم الشيخ، 28 مارس 2015

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

استأنف سفير دولة قطر بالقاهرة، الثلاثاء، مهام عمله رسميا في سفارة بلاده بالقاهرة، بعد استدعاءه من قِبل وزارة الخارجية القطرية في 19 فبراير الماضي، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشارك السفير القطري سيف بن مقدم البوعينين في أعمال القمة العربية بشرم الشيخ يومي 28 و29 مارس الجاري، ضمن الوفد الرسمي لبلاده والذي رأسه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقررت قطر استدعاء سفيرها لدى مصر، في فبراير الماضي، بعد أن قال دبلوماسي مصري إن موقف قطر من الضربات الجوية المصرية في ليبيا يكشف موقفها الداعم للإرهاب.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية قد نقلت عن السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية قوله إن “التحفظ القطري على الضربات الجوية المصرية في ليبيا يؤكد مرة أخرى خروج قطر عن الإجماع العربي… بات واضحا أن قطر كشفت عن موقفها الداعم للإرهاب”.

وشنت القوات الجوية المصرية، منتصف فبراير الماضي، ضربات ضد معاقل تنظيم داعش بالتنسيق مع الجيش الليبي، ردا على بث تسجيل مصور يظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ20 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية.

وكانت العلاقات بين القاهرة والدوحة، قد تدهورت منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد في يوليو 2013، والذي كان يلقى دعما قويا من الدوحة.

إلا أن مصر وقطر تشاركان الآن ضمن تحالف تقوده السعودية بدأ عملية عسكرية في اليمن، الخميس الماضي، ضد جماعة الحوثيين، تلبية لطلب الرئيس اليمني المستقيل بعد استيلاء الحوثيين وحلفائهم على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة.

 

تمت القراءة 62مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE