أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > سفير الكويت بالقاهرة : إنشاء شركة “قابضة” كويتية في مصر لضخ مزيد من الإستثمارات
إعلان

سفير الكويت بالقاهرة : إنشاء شركة “قابضة” كويتية في مصر لضخ مزيد من الإستثمارات

الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت خلال القمة العربية بشرم الشيخ 28 مارس 2015

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال سالم الزمانان، سفير دولة الكويت بالقاهرة، إن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تعتزم إنشاء شركة “قابضة” تكون تحت مظلتها كل الشركات الكويتية التي تستثمر في مصر، لتشجيع رجال الأعمال الكويتيين على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الكويتي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب بمقر المجلس في القاهرة.

وأضاف الزمانان، حسب بيان تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، أن مؤسسة البترول الكويتية ستنتهي قريباً من ترتيبات افتتاح مكتب إقليمي لها بالقاهرة، ليكون نقطة انطلاق لترويج المنتجات البترولية الكويتية في السوق المصري ودول البحر الأبيض المتوسط والقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع استراتيجية المؤسسة لخدمة المشاريع النفطية الكويتية الجديدة، ومنها مصفاة الزور ومنتجات مشروع الوقود البيئي اللذان سيوفران منتجات نفطية جديدة من المصافي الكويتي.

وأوضح السفير الكويتي أن الوجود عن قرب في السوق المصرية سيساهم في زيادة المبيعات من النفط الخام والغاز والفحم، إضافة إلى عملية تخزين النفط والدخول في أسواق جديدة وكذلك دعم رغبة الكويت في الدخول إلى أسواق جديدة، مشيراً إلى أن مصر لديها مصافي تكرير جديدة ستكرر النفط الكويتي بأسعار تجارية تحقق الربحية.

من جانبه، قال رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب -خلال اللقاء- إن “جهود الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية في حل العديد من مشكلات المستثمرين ومن بينها ما يتعلق برجال أعمال كويتيين”.

كانت الكويت أعلنت تقديم 4 مليارات دولار دعما للاقتصاد المصري، خلال القمة الاقتصادية التي عقدت بمدينة شرم الشيخ في مارس الماضي.

كما وقعت حكومة الانقلاب -في فبراير الماضي- مذكرة تفاهم مع شركات كويتية لإقامة عدة مشروعات للبتروكيماويات والأسمدة الفوسفاتية بإجمالي استثمارات تصل إلى نحو 6.8 مليار دولار.

تمت القراءة 70مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE