أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > سحب القوات المصرية بقوة الأمم المتحدة من بويتو الكونغولية
إعلان

سحب القوات المصرية بقوة الأمم المتحدة من بويتو الكونغولية

 

 

قوات مصرية بقوة الأمم المتحدة

بويتو الكونغولية : أ ف ب

سحبت بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية الفرقة المصرية التابعة لها من بويتو باقليم كاتانغا، جنوب شرق البلاد، حيث أرسلت في شباط-فبراير الماضي كما أفادت مصادر في الأمم المتحدة.

وقال اللفتنانت كولونيل فيليكس بروسبير باس المتحدث العسكري باسم البعثة الامميةإن “العناصر الاخيرة” في القوة الخاصة المصرية “عادت الى قاعدتها في بوكافو” في جنوب كيفو “شرق الكونغو” أمس الجمعة.

وبويتو التي تقع في وسط شرق كاتانغا هي احد الاضلع الثلاثة ل”مثلث الموت”، التسمية التي اطلقتها الامم المتحدة على منطقة من عشرات الاف الكيلومترات المربعة تشهد اعمال عنف ترتكبها مجموعات مسلحة وخصوصا ميليشيا “الماي ماي” التي تطالب بتوزيع افضل للثروات بين شمال وجنوب كاتانغا وميليشيا “باكاتا كاتانغا” التي تطالب باستقلال كاتانغا.

وكانت البعثة قررت ارسال التعزيزات المصرية (اقل من مئة عنصر وفقا للكولونيل باس) معتبرة ان الوضع في كاتانغا يتحول الى “كارثة انسانية” بسبب تصاعد هجمات الميليشيات.

وقال الكولونيل باس ان ارسال القبعات الزرق المصريين تقرر ك”انتشار محدد” وان عودتهم الى بوكافو “تندرج في اطار خطة اعادة انتشار ضخمة” لقوة بعثة الامم المتحدة تراعي الاولويات العملانية التي سيتم تحديدها.

واوضح ان الوضع في بويتو “هادىء” منذ بعض الوقت ولم يعد شديد الخطورة”، مشيرا الى ان “التهديد اصبح اكبر في جنوب منطقة مانونو” وهي ضلع اخر في “مثلث الموت” حيث لبعثة الامم المتحدة قاعدة تضم وحدة بنين المتمركزة بصورة دائمة في كاتانغا والتي يبلغ عديدها 450 رجلا.

 

تمت القراءة 463مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE