أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > سجن بورسعيد ينقل السجناء السياسيين لسجن جمصة بعد اعتداء الجنائيين عليهم
إعلان

سجن بورسعيد ينقل السجناء السياسيين لسجن جمصة بعد اعتداء الجنائيين عليهم

إدارة سجن بورسعيد تنقل المعتقلين السياسيين لسجن جمصة

بورسعيد : جمال إمام (اللواء الدولية)

نقلت إدارة سجن بورسعيد أربعة وستين معتقلاً سياسياً من سجن بورسعيد إلى سجن جمصة بدمياط وذلك بعد الاعتداء عليهم من قبل السجناء الجنائيين وتعرضهم للتعذيب على يد مباحث السجن أمس يأتي هذا فيما قرر المعتقلون الدخول في إضراب مفتوح اليوم، مع التهديد بالتصعيد إذا لم تتوقف الانتهاكاتُ داخل السجن والاعتداءاتُ بحقهم. كانت مصادر للجزيرة مباشر مصر أشارت إلى أن إدارة سجن بورسعيد مدعومة بتشكيلات الأمن المركزي، اقتحمت في الساعات الأولى من اليوم عنابر السياسيين وتعدت عليهم، ليتجاوز عدد المصابين المئة مصاب.

هذا وعقدت رابطة أهالي معتقلي الإسماعيلية مؤتمرا بشأن الأحداث التي شهدها سجن بور سعيد، حيث المؤسسات الحقوقية بالتضمان مع المعتقلين السياسيين والدفاع عن حقوقهم ، هذا وقد أدانت الرابطة العالمية للحقوق والحريات الاعتداء على السجناء السياسيين في سجن بورسعيد العمومي أمس. وطالبت الرابطة في بيان النيابة العامة والنائب العام بالتدخل السريع حتى لا تتفاقم الأحداث داخل السجن وخارجه.

وحملت الرابطة النيابة َومديريةَ الأمن وإدارة سجن بورسعيد المسئولية الكاملة عن أرواح المحبوسين، ودعت لفتح تحقيق. وأكدت الرابطة أن ممارسات السلطات المصرية في حق السجناء السياسيين تؤكد على أنها تسير على خطي ممنهجة نحو انتهاك الدستور والقانون والمعاهدات والاتفاقيات الدولية. وشددت الرابطة على ضرورة تدخل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإنقاذ حياة السجناء الذين يتعرضون للاعتداء.

تمت القراءة 164مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE