أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “ساينس مونيتور” : البرلمان القادم أداة السيسي للمضي نحو المحاكمات العسكرية
إعلان

“ساينس مونيتور” : البرلمان القادم أداة السيسي للمضي نحو المحاكمات العسكرية

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قالت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية: إن ظهور مرشحي الانتخابات البرلمانية في مصر من المتبقين من عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك وداعمي قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، يؤكد سيطرة السيسي على البرلمان.

وقالت الصحيفة، في تقريرها السبت، إنه مع توجه الناخبين إلى مراكز الاقتراع، اليوم وغدًا، فإن العائد المتوقع هو أن يصبح السيسي مهيمنا على البرلمان، مضيفة أن النتيجة شبه المؤكدة هو تكوين برلمان مؤيد للسيسي يقر المراسيم والقوانين التي أصدرها.

"ساينس مونيتور" : البرلمان القادم أداة السيسي للمضي نحو المحاكمات العسكرية

“ساينس مونيتور” : البرلمان القادم أداة السيسي للمضي نحو المحاكمات العسكرية

وأكدت الصحيفة أن أحد أهم المهام للبرلمان القادم هو النظر في القوانين التي أقرت في غيابه وذلك خلال 14 يومًا فقط من تشكيله، وعلى رأسها قوانين مكافحة الإرهاب والسماح بالمحاكمة العسكرية للمواطنين، ومنح السيسي صلاحيات إقالة الطلبة والموظفين من جامعة “الأزهر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن موسم الانتخابات يحظى تلك المرة بإعلانات ولافتات قليلة ومتباعدة؛ حيث يخوض سباق الانتخابات حوالي نصف عدد المرشحين في الانتخابات التي تلت الثورة في 2011، وهم 5400 نائب على 568 مقعدًا.

ورأت الصحيفة أن المعارضة المصرية صامتة إلى حد كبير في الفترة التي تسبق الانتخابات، وهو الأمر الذي جعلها تقول إن هيمنة السيسي بات واقعًا لا مفر منه.

تمت القراءة 442مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE