أتصل بنا
الرئيسية > إقتصاد > ساويرس: الخصخصة ليست “جريمة”.. ونجاح القمة الاقتصادية المقبلة مرهون بـ”التنظيم الجيد”
إعلان

ساويرس: الخصخصة ليست “جريمة”.. ونجاح القمة الاقتصادية المقبلة مرهون بـ”التنظيم الجيد”

 

رجل الأعمال نجيب ساويرس

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار نجيب ساويرس إن الخصخصة ليست جريمة، منتقدا استثمار الحكومة في القطاع العام وعدم خصخصة الشركات الحكومية.

ودعا ساويرس، خلال مقابلة عبر قناة سي بي سي الفضائية مساء أمس السبت بثت عبر موقعها الإلكتروني، الحكومة المصرية إلى الاطلاع على القوانين المنظمة لتحصيل الضرائب، وقال إن “الحكومة لا تستطيع أن تحصل الضرائب المستحقة على 50 % من دافعي الضرائب”.

وفيما يتعلق بالقمة الاقتصادية المقررة في مارس المقبل، قال ساويرس إن “نجاح المؤتمر الاقتصادي العالمي مرهون بالتنظيم الجيد، ونحن المستثمرون لن نتركه يفشل لأنه الفرصة الأخيرة”، مشيرًا إلى أن هناك تشريعات تعيق المستثمرين يجب إعادة النظر فيها قبل انطلاق القمة.

وأضاف “عقب عقد المؤتمر الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ بمارس المقبل سيكون هناك ثورة اقتصادية كبيرة في مصر”، مطالبا المستثمرين بضخ أموال كثيرة في الوقت الحالي.

وفيما يتعلق بمجلس النواب الجديد، قال ساويرس إن “هوية البرلمان المقبل سوف تحدد مصير مصر الاقتصادي، ولا تدخل للرئيس فيه”، مضيفا أنه سيكون له دورًا هامًا في رقابة ممارسات الحكومة التي وصفها بـ”غير المنتظمة”.

وعن مشروع قناة السويس الجديدة، قال إنه “وحّد المصريين وأثبت أن الاقتصاد المصري به لغز”.

وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس أكد -في تصريحات سابقة- أهمية وضع دراسات جدوى سليمة على أسس اقتصادية تكون جاذبة للاستثمار في مشروع القناة، لأن نجاحه سيتوقف على المشاريع التي ستقام على أثر هذا المشروع، مضيفا أنه لن يتأخر عن الاستثمار فيه بعد معرفة ما هي الفرص المتاحة، على حد قوله.

 

تمت القراءة 277مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE