أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “زين العابدين توفيق” : تم إبلاغنا بقرار وقف البث بعد صدوره
إعلان

“زين العابدين توفيق” : تم إبلاغنا بقرار وقف البث بعد صدوره

 

زين العابدين توفيق

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال مُقدم برامج في قناة الجزيرة مباشر مصر، اليوم الثلاثاء، إن إعادة بث برامج قناة الجزيرة من القاهرة بات مرهونا بتوافر هامش حرية إعلامية كبير في مصر، وهو ما لم يعد متوفرا في ظل الظرف السياسي الحالي.

وأوضح زين العابدين توفيق، في اتصال هاتفي مع إحدى الوكالات من الدوحة ، أن العاملين بالقناة كانوا يستشعرون اقتراب لحظة توقف البث، لكن لم يتم إبلاغهم رسميا سوى عقب اتخاذ القرار.

وأعلنت قناة الجزيرة “مباشر مصر”، أمس الإثنين، تعليق بثها من العاصمة القطرية الدوحة، تزامنا مع الاستعداد لقمة ثلاثية بين مصر والسعودية وقطر لإتمام المصالحة المصرية القطرية برعاية سعودية.

وقالت قناة الجزيرة، في بيان، إنها سوف تطلق ما سمته “تجربة تليفزيونية جديدة” هي “الجزيرة مباشر العامة”، على ترددي “الجزيرة مباشر” و”الجزيرة مباشر مصر” التي ستتوقف عن البث مؤقتاً لحين تهيئة الظروف المناسبة للبث مجدداً من القاهرة.

وأعلن توفيق إندماج العاملين في قناة الجزيرة مباشر مصر في “الجزيرة مباشر العامة”، لكنه أكد أن تلك الخطوة غالبا ما تأخذ وقتا طويلا لحين إتمامها على المستويات الإدارية والمالية والوظيفية.

وقال زين العابدين توفيق إن استخراج التراخيص والتصاريح الرسمية لإعادة بث برامج قناة الجزيرة من القاهرة سيظل متوقفا على ما ستؤول إليه التفاهمات المصرية -القطرية.

وكانت العلاقات بين القاهرة والدوحة، قد تدهورت منذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد في 3 يوليو 2013، واستدعت مصر سفيرها لدى قطر هذا العام بسبب توترات سياسية بين البلدين.

ووقعت دول السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر، في نوفمبر الماضي، على “اتفاق الرياض التكميلي” لإنهاء خلاف استمر بين مصر وقطر لقرابة ثمانية أشهر بمبادرة من المملكة العربية السعودية.

ورحبت القاهرة بمبادرة العاهل السعودي لتوطيد العلاقات مع قطر، كما أعلنت الدوحة استعدادها لانهاء الخلاف مع مصر.

 

تمت القراءة 759مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE