الرئيسية > كتاب اللواء > زيارة تاريخه هامة لوزير الخارجية الكويتي ..
إعلان

زيارة تاريخه هامة لوزير الخارجية الكويتي ..

 

بقلم : سري القدوة

سفير النوايا الحسنة في فلسطين

نرحب بكل تأكيد في زيارة كل العرب والمسلمين الي دولة فلسطين وخاصة زيارتهم للقدس الشريف عاصمة دولتنا الفلسطينية ..

اننا نثمن عاليا موقف دولة الكويت المساعد لشعبنا ولقضيتنا منذ اليوم الاول لانطلاقة حركة فتح فالكويت شهدت ميلاد حركة فتح وميلاد هذه الثورة ووقفت الكويت داعمة لنضال الشعب الفلسطيني علي مدار السنين واليوم يتجدد هذا الدعم وهذا التواصل بعد الزيارة التاريخية الهامة لوزير الخارجية الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء …

كانت قضية القدس وستبقي المحور الاساسي للقضية الفلسطينية وهي تشكل الحضارة والتاريخ لشعب فلسطين الذي يعاني من جراء الاحتلال ويضطهد يوميا عبر السنين وان الشعب الفلسطيني الصامد المرابط في ارضه رغم القمع والقتل والتنكيل الاسرائيلي وحملات الابادة الجماعية المنظمة التي تمارسها عصابات الاحتلال كل يوم بحق ابناء الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة الا أن صمود اهلنا وشعبنا في القدس يزداد اصرارا وتمسكا بحقوقهم ..

القدس هي مدينة مقدسة للديانات السماوية ، لكن إسرائيل تستحوذ عليها وتظهرها ( عاصمة اليهود في العالم ) وهنا لا بد من التوضيح بان من يزورها من العرب يعزز انتماءها العربي ويعزز قدسيتها بالنسبة للمسلمين وللمسيحيين في العالم ويساهم في منع احتكارها السياسي والديني لإسرائيل.

اننا نتطلع الي أن يساند العرب ، والمسلمون والمسيحيون في العالم ، شعبنا في القدس بحضورهم بعشرات ومئات الألوف إلى الأماكن المقدسة فيها وحوانيتها وفنادقها ، وعدم السماح بأن يقتصر زوارها على السياح اليهود ، الذين يمولون عمليات تهويدها .. نحن ندعو أصحاب الفتاوى إلى دراسة الوضع بعمقه الاستراتيجي والخروج بموقف أكثر مسؤولية تجاه القدس و إن عدم زيارة القدس يعني تركها فريسة للاحتلال الإسرائيلي لنهش جسدها ويقتلها ويعمل علي تهويدها .

نعتقد انها ستؤسس لعمل عربي داعم للقدس وكانت في الاتجاه الصحيح خاصة زيارته وصلاته في المسجد الأقصى ..

الشيخ الصباح يؤدي الصلاة في ‘الأقصى’ ويطّلع على الانتهاكات الإسرائيلية بحقه

أدى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، اليوم الأحد، الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا على دعم الكويت لفلسطين وشعبها وقيادتها.

وزار الشيخ الصباح ‘الأقصى’ وتجول في مرافقه واطّلع على الانتهاكات الإسرائيلية بحقه.

وأعرب الشيخ الصباح عن سعادته لزيارة الاقصى في مستهل زيارته للبلاد، مؤكداً أنه جاء لنقل تحيات ومحبة الشعب والقيادة الكويتية لفلسطين وشعبها وقيادتها، مثمناً صمود الفلسطينيين وإصرارهم على الحفاظ على مقدسات الأمة، في إشارة إلى المسجد الأقصى المبارك ذي المكانة الهامة جداً لكل المسلمين والعرب.

وقال الصباح: ‘نحن نتابع ما يجري في فلسطين وما تقدمونه للحفاظ على المقدسات، والأقصى محل اهتمامنا وسيبقى كذلك ان شاء الله، وكل الدعم الذي تقدمه الكويت سوف يستمر فالكويت معكم وستظل’.

من جانبه، أكد سفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب أن زيارة الشيخ صباح الخالد الصباح هي تاريخية كونها زيارة أول مسؤول كويتي لفلسطين منذ عام ١٩٦٧ واليوم الدعم لفلسطين من قلب فلسطين والقدس، مشدداً على أن فلسطين على سلم أولويات القيادة الكويتية التي تدعم القيادة الفلسطينية في مساعيها وخطواتها السياسية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولية الفلسطينية المستقبلة على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس.

بدوره، ثمن وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني دعم دولة الكويت التاريخي لفلسطين واحتضانها للفلسطينيين ودعمها المتواصل لهم، لافتاً إلى أن هذه الزيارة التاريخية في الوقت الذي يتعرض له المسجد الأقصى المبارك للتهويد ومخططات الاستيلاء وفي أعقاب الحرب على غزة والاستيطان والاعتداءات

في الضفة وهذه رسالة دعم نجلها ونقدرها.

أن دعم القدس لا يكون بالشعارات التي سئمنا منها علي مدار السنوات الماضية وحقبة الاحتلال الاسرائيلي بل يكون من خلال التصدي للاحتلال وفضح ممارسات الاحتلال وتوسيع دائرة الاشتباك اليومي وان يتحمل المسلمين جميعا المسؤولية علي قاعدة أن الشعب الفلسطيني يمثل راس الحربة المقاومة وان الامة الاسلامية والعربية والأحرار في العالم يمثلون جسم الحربة فحان الوقت لان نشد الرحال والترحال الي الاقصى وان نقيم وننظم القوافل الدولية للقدس وان يتظاهر المسلمين كل صلاة داخل المسجد الاقصى من اجل حرية القدس .. وهنا نقول لا بد بل من الضروري العمل معا لدعم الخطة الاستراتيجية لتنمية القطاعات الحيوية فى القدس وتوفير الاموال وإقامة المؤسسات الاقتصادية والإعلامية والاجتماعية والثقافية بداخل القدس والعمل علي فضح الاحتلال وجرائمه التي ترتكب بشكل يومي بحق الشعب الفلسطيني بالقدس .

أن من شان ذلك تعزيز صمود القدس والشعب الفلسطيني في القدس والإعداد للانتفاضة الشاملة انتفاضة القدس الدولية في باحات المسجد الاقصى لتحرير القدس ..

سري القدوة

رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين

http://www.alsbah.net

infoalsbah@gmail.com

تمت القراءة 146مرة

عن سري القدوة

سري القدوة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE