أتصل بنا
الرئيسية > الوطن العربى > زوارق إسرائيلية تستهدف بالرشاشات الثقيلة قوارب صيد شمال غزة وطائرات حربية إسرائيلية تشن سلسلة غارات على القطاع
إعلان

زوارق إسرائيلية تستهدف بالرشاشات الثقيلة قوارب صيد شمال غزة وطائرات حربية إسرائيلية تشن سلسلة غارات على القطاع

 

غزة : مصطفى حبوش ( الأناضول )

فتحت زوارق بحرية إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيادين فلسطينيين، قبالة شواطئ شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وأفاد مراسل “الأناضول” للأنباء نقلا عن شهود عيان، بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه قوارب صيد فلسطينية، في عرض البحر قبالة شاطئ شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن استهداف الزوارق الإسرائيلية لقوارب الصيد لم يسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف الصيادين.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، في وقت سابق من فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على قطاع غزة، استهدفت أراضي خالية، وورشة حدادة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات، وفق مصادر طبية وشهود عيان.

وتحلق، منذ مساء أمس الاثنين، طائرات حربية، ومروحية، واستطلاع إسرائيلية بشكل كثيف وعلى ارتفاعات منخفضة في أجواء قطاع غزة.

وكانت زوارق حربية إسرائيلية، قد فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة، مساء الاثنين، تجاه قوارب صيد فلسطينية في عرض البحر المتوسط، قبالة شواطئ مدينة رفح جنوب القطاع، دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات، لكن أضرارا طفيفة لحقت بثلاث قوارب، وفق نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزةنزار عياش.

كما وتشهد المنطقة الحدودية بين جنوب قطاع غزة وإسرائيل حركة نشطة غير اعتيادية لآليات عسكرية إسرائيلية، وفق شهود عيان.

وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، قد سقط على مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة إلى أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة، موضحة أن الجيش الإسرائيلي انتشر في مكان سقوطه.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد شنت فجر أمس، سلسلة غارات على قطاع غزة، استهدفت مواقع تدريب عسكرية تابعة لفصائل مقاومة فلسطينية، أسفرت عن أربع إصابات، عقب إطلاق 4 صواريخ من غزة باتجاه مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل، كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ويتزامن ذلك مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي، عملية عسكرية في الضفة الغربية بحثا عن ثلاثة مستوطنين إسرائيليين اختفوا، مساء الخميس الماضي، قرب مستوطنة “غوش عتصيون” شمالي الخليل (جنوبي الضفة الغربية).

تمت القراءة 3757مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE