أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > زعيم كوريا الشمالية يشيد ببرنامج بلاده النووي
إعلان

زعيم كوريا الشمالية يشيد ببرنامج بلاده النووي

زعيم كوريا الشمالية يشيد ببرنامج بلاده النووي

 

سول : أ ف ب

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أن البرنامج النووي ”رادع قوي“ يضمن سيادة بيونغ يانغ وذلك بعد ساعات من تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن ”شيئا واحدا فقط سيفلح“ عند التعامل مع كوريا الشمالية.

ونقلت وسائل الإعلام الكورية الشمالية/ اليوم الأحد/ عن كيم قوله خلال خطاب أمام اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم لمناقشة الوضع الدولي المعقد إن” سلاح البلاد النووي رادع قوي يحمي بشدة السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي شمال شرق آسيا“ مشيرا إلى ”التهديدات النووية المتواصلة التي يوجهها الامبرياليون الأمريكيون”.

وأضاف كيم في خطابه السبت ” إن الوضع يثبت أن سياسة كوريا الشمالية المتمثلة في تطوير أسلحة نووية بالتزامن مع تحسين الاقتصاد سليمة تماما”.

وخلال الأسابيع الأخيرة، أطلقت بيونغ يانغ صاروخين فوق اليابان وأجرت ست تجارب نووية وربما تخطو خطوات سريعة صوب هدف تطوير أسلحة نووية تحمل رؤوسا نووية وقادرة على ضرب البر الأمريكي الرئيسي.

وتم تعيين كيم يو جونج شقيقة كيم عضوا مناوبا في المكتب السياسي وهو أعلى هيئة لصنع القرار ويرأسها الزعيم الكوري الشمالي بنفسه.

وبذلك تحل الأخت البالغة من العمر 30 عاما محل عمتها كيم كيونج هي التي كان لها دور كبير في اتخاذ القرارات في عهد الزعيم الراحل كيم جونج إيل وهو والد الزعيم الحالي للبلاد.

 

تمت القراءة 2مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE