الرئيسية > أهم الأنباء > زعيم المعارضة الموريتانية : أحكام الإعدام تعبر عن قرب زوال حكم العسكر بمصر
إعلان

زعيم المعارضة الموريتانية : أحكام الإعدام تعبر عن قرب زوال حكم العسكر بمصر

نواكشوط : الأناضول 

قال زعيم المعارضة الموريتانية “الحسن ولد محمد” إن “أحكام الإعدام التي صدرت في مصر الثلاثاء ضد  بعض قيادات الإخوان المسلمين من بينهم الرئيس (محمد مرسي) تشير إلى قرب زوال حكم العسكر بمصر.”

وأضاف “ولد محمد” في تصريحات أدلى بها لـ”الأناضول” أن “النظام المصري الحالي بات يتخبط في دوامة من الإرباك، وهذا يرجع إلى فشله في تحقيق تطلعات الشعب”، معتبرا أن “ما يجري لن يدعم استمرار النظام الشمولي في السلطة”.

ومن جانبه اعتبر الدكتور “عبد الله ولد بيان” رئيس المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان، أن “هذه الأحكام تأتي في إطار سلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان منذ الانقلاب على أول رئيس منتخب ديمقراطيا”.

وأوضح “ولد بيان” في تصريحات لـ”الأناضول” أن “مسلسل هذه الانتهاكات بدأ بجرائم القتل المتعمد ضد متظاهري ميدان رابعة العدوية، ولا شك أن مسلسل الانتهاكات استمر فيما بعد، ولازال.”

وأفاد أن “ما يميز الحالة المصرية الحالية هو العبث  بالقضاء من خلال تحويله الي وسيلة لتصفية الخصوم السياسيين”، لافتا إلى أن “مصر تعيش انتكاسة حقيقية في مجال الديمقراطية و حقوق الإنسان”.

وأشار “ولد بيان” إلى أن “المجتمع الدولي والعالم الحر يعيش هو الآخر انتكاسة كبيرة بفعل تعاطيه السلبي مع ما يجري في مصر.”، معربا عن أمله في تخلص المجتمع الدولي من تلك الانتكاسة، بحسب قوله.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق أمس الثلاثاء، أحكامًا أولية، بإعدام 16 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر الكبرى”، بينهم 3 قياديين في جماعة الإخوان المسلمين، منهم “خيرت الشاطر” نائب مرشد جماعة الإخوان، كما أصدرت حكمها بالسجن المؤبد (25 عامًا) على 17 متهمًا في القضية نفسها، في مقدمتهم الرئيس “مرسي”، ومرشد الجماعة “بديع”.

وحكمت ذات المحكمة بالإعدام بحق “مرسي”، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام السجون”، إلى جانب 5 آخرين حضوريًا، و94 غيابيًا، بينهم الداعية الإسلامي “يوسف القرضاوي”، ووزير الإعلام الأسبق “صلاح عبد المقصود”.

تمت القراءة 92مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE