الرئيسية > أهم الأنباء > روسيا تحول مطار حميميم لقاعدة عسكرية لها وتمنع ضباط النظام السورى من الاقتراب منها
إعلان

روسيا تحول مطار حميميم لقاعدة عسكرية لها وتمنع ضباط النظام السورى من الاقتراب منها

مطار حميميم تحول إلى قاعدة عسكرية روسية

حميميم ، سوريا : السورية . نت
حولت روسيا مطار حميميم العسكري في جبلة إلى قاعدة عسكرية ضخمة لها، موسعة بذلك من نفوذها العسكري في المناطق الساحلية غرب سورية (طرطوس واللاذقية)، وقالت مصادر عسكرية من المعارضة السورية في اللاذقية لـ”السورية نت” إن “الروس جاؤوا إلى المطار بمعداتهم وأجهزتهم، حيث استبدلوا الرادارات القديمة بأخرى حديثة”.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها أن القوات الروسية المتواجدة في مطار حميميم تعمل لوحدها وبسرية، حيث تمنع حتى ضباط قوات نظام الأسد من الاقتراب أو الدخول إلى أرض المطار الذي وصفته المصادر بأنه أصبح “حرم روسي جديد”.

وفي السياق ذاته، قال أحد السكان في القرى المتاخمة لمطار حميميم في تصريح لـ”السورية نت” إن الروس اشتروا الأراضي المجاورة للمطار من جهة قريتي حميميم وبنجارو بأسعار مضاعفة ثلاث مرات عن سعرها الطبيعي، وذلك بهدف إنشاء أراض عازلة وتسييجها لتكون ضمن القاعدة العسكرية، وأضاف أن أهالي القريتين المذكورتين تلقوا تحذيراً بعدم الاقتراب من السياج.

وأوضح المواطن الذي طلب عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية أن القوات الروسية أحاطت القاعدة العسكرية لها في مطار حميميم بكاميرات مراقبة، كما ردمت جميع مداخل الطرق المعبدة ووضعت حواجز تمنع السيارات من العبور أو الاقتراب من السياج الشمالي للقاعدة.

ويعمل في مطار حميميم عسكريون روس ومهندسون وفرق عمل، وبحسب المصادر فإن جميع احتياجاتهم تصل إليهم بالتنسيق مع أناس في نظام الأسد. وأكد الناشط الميداني “أحمد اللاذقاني” لـ”السورية نت” أن قوات النظام قطعت أول أمس طريق الأوتستراد من مدينة طرطوس إلى مطار حميميم من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 11، مضيفاً أن معدات وآليات وسيارة مهمتها تشويش الاتصالات وقطع الانترنت كانت في طريقها باتجاه حميميم رافقتها سيارات تابعة لفرع الأمن العسكري وميليشيا “الدفاع الوطني”.

ويشار إلى أن مسؤولين أمريكيين اثنين أكدا أمس أن سبع دبابات روسية من نوع “تي-90″، شوهدت في المطار القريب من اللاذقية، وأضافا أن روسيا نشرت هناك قطع مدفعية، اتخذت فيما يبدو مواقع دفاعية لحماية العسكريين الروس المتمركزين هناك.

اقرأ أيضاً: خبراء: زيادة الدعم الروسي للنظام يهدف إلى إدماج الأسد بأي تسوية سياسية محتملة(link is external)

المصدر: 
خاص – السورية نت

تمت القراءة 119مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE