أتصل بنا
الرئيسية > العالم > روحاني والمالكي يتشاوران حول سبل ما أسموه بالقضاء على الإرهاب في العراق
إعلان

روحاني والمالكي يتشاوران حول سبل ما أسموه بالقضاء على الإرهاب في العراق

 

طهران : (فارس)

اجرى الرئيس الايراني حسن روحاني عصر الخميس اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وبحث معه احدث مستجدات الاوضاع في العراق وسبل اقتلاع جذور الارهاب فيه.

وافاد الموقع الالكتروني لرئاسة الجمهورية ان روحاني اشار الى ضرورة مكافحة الارهاب والعنف وادان الجرائم البشعة التي ارتكبها الارهابيون وقتلهم الابرياء في العراق، واعرب عن ارتياحه لوحدة الشعب العراقي في مكافحة الارهاب والعنف، مشيرا الى دور المرجعية في هذا المجال.

واضاف، ان المرجع الشيعي الاعلى آية الله السيد علي السيستاني الذي اكد على ضرورة مشاركة الجميع في التصدي للارهابيين له دور مهم في تعبئة الشعب العراقي في مواجهة الجرائم وعمليات القتل الارهابية.

واشار الرئيس روحاني الى ان ايران حكومة وشعبا تقف الى جانب الشعب والحكومة العراقية واضاف، ان حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية ستبذل قصارى جهدها على المستويين الدولي والاقليمي لمواجهة الارهابيين ولن تسمح لحماة الارهابيين ان يمسوا الامن والاستقرار في العراق من خلال تصديرهم الارهاب اليه.

وهنأ الرئيس روحاني لمناسبة الاعياد الشعبانية خاصة ذكرى مولد الامام المهدي المنتظر (عج)، معربا عن امله بان تؤدي هذه الايام المباركة الى عودة الامن والاستقرار للبلد الشقيق والمسلم العراق.

من جانبه اعرب رئيس الوزراء العراقي عن شكره لايران لدعمها للشعب العراقي على المستويين الدولي والاقليمي، شارحا اخر مستجدات الاوضاع في شمال العراق ونجاح الحكومة والجيش العراقي في القضاء على الارهابيين.

واضاف المالكي، ان تعبئة الشعب العراقي وعشائره في دعم الجيش تمكنت من التصدي للعمليات الارهابية وان ابناء الشعب سيتمكنون قريبا من تطهير العراق من وجود الارهابيين.

 

تمت القراءة 287مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE