الرئيسية > أهم الأنباء > رفع أسعار الوقود بنسبة تصل إلى 78 % والمصانع خارج الزيادة
إعلان

رفع أسعار الوقود بنسبة تصل إلى 78 % والمصانع خارج الزيادة

 

رفع أسعار الوقود

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

بدأت منذ منتصف ليلة الجمعة زيادة أسعار وقود السيارات والمركبات بما يصل إلى 78 في المئة في بعض أنواع الوقود. ووفقا للزيادات الجديدة التي أبلغتها الهيئة العامة للبترول لشركات الوقود

وارتفع سعر بنزين اثنين وتسعين من جنيه وخمسة وثمانين قرشا للتر إلى جنيهين وستين قرشا، بزيادة 40 بالمائة.كما ارتفع سعر بنزين 80 من تسعين قرشا للتر إلى إلى مائة وستين قرشا، بزيادة نحو ثمانية وسبعين بالمائة، بينما زاد سعر السولار من جنيه وعشرة قروش للتر إلى جنيه وثمانين قرشا أي بزيادة ثلاثة وستين بالمائة.

وتأتي هذه الزيادات وسط نقص حاد في الوقود في أغلب المحافظات التي شهدت محطات الوقود فيها طوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود.

من ناحية أخرى ،قال قال مسؤول في وزارة البترول، إن القرارات الجديدة في زيادة أسعار الوقود لن تشمل الغاز الموجه للصناعة في الوقت الحالى، لحين امتصاص تأثيرات قرارات رفع أسعار الوقود.

وأضاف المسؤول أن القطاع الصناعي خاصة المصانع كثيفة الاستهلاك يعانى بشدة من انخفاض كميات الغاز المخصصة للمصانع، لكنه أكد على أنه سيتم إقرار زيادة محددة لمصانع الأسمنت ورفعها من 6 دولار للمليون وحدة حرارية إلى 8 دولار بمجرد بدء استخدام هذه المصانع للفحم كوقود.

تمت القراءة 269مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE