أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > رفع أسعار الرمل الزجاجي والرخام والجرانيت بنسبة 15%
إعلان

رفع أسعار الرمل الزجاجي والرخام والجرانيت بنسبة 15%

 

 

رخام مصري

جنوب سيناء : وائل علبة (اللواء الدولية)

سادت محافظة جنوب سيناء حالة من الغضب الشديد بين المواطنين و السائقين بعد ان تم رفع سعر الوقود بشكل كبير و غير متوقع حيث تم زيادة اسعار السولار البنزين بنسب ما بين 70 الى 75 قرش مرة واحدة وشهدت محطات الوقود بالمحافظة حالة السخط و الغضب فور تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود فى حين ان الكارت الذكي الذى استخرجه المواطنون منذ شهور لم يفعل حتى الآن.

وتوقع خبراء في مجال المحاجر ان يتم رفع كل اسعار المواد الخام من الرمل الزجاجي و الرخام و الجرانيت وان تزيد تسعيرة الطن بنسبة 15? و بالتالي قد يرفض اصحاب المصانع هذه الزيادة لانهم موقعين عقود بأسعار قديمة مع اصحاب المحاجر. تقول رقية سليم صاحبة احد المحاجر ان هذه الزيادة فى سعر السولار بصورة مفاجئة ومرة واحدة يؤدى الى نتائج كارثية على اصحاب المحاجر و الشركات و المصانع لان معظم المعدات العاملة في المحاجر تعمل بالسولار و ايضاً سيارات النقل وبالتالي سيتم رفع سعر طن المادة الخام وهناك عقود موقعة مع مصانع بأسعار قديمة مما سيؤدى الى خلاف كبير، وطالبت ان تكون الزيادة تدريجيا على مدار فترة زمنية.

فى سياق ماصل شهدت اسواق الخضار بطور سيناء زيادة في سعر الخضر و الفاكهة للكيلو جرام حيث ارتفع سعر الطماطم 30 قرش و الفاكهة بجنيع ان انواعها نحو جنيه تقريباً نتيجة لزيادة سعر نول النقل . وقد اوضح محمد عبد الرحمن تاجر ان زيادة سعر السولار ادى الى زيادة سعر كل اسعار الخضروات و الفاكهة لان جنوب سيناء تستورد كل مستلزماتها من المحافظات المجاورة.

وحتى مثول الجريدة للطبع لم ترتفع اسعار المواصلات من جنوب سيناء الى باقي المحافظات ولكن متوقع ان ترتفع الاجرة خلال 24 ساعة .

تمت القراءة 307مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE