أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > رفح .. انهيارات كبيرة في التربة جراء ضخ مصر مياه البحر
إعلان

رفح .. انهيارات كبيرة في التربة جراء ضخ مصر مياه البحر

تسبب ضخ الجيش المصري لمياه البحر عبر أنابيب عملاقة إلى باطن الأرض على الحدود المصرية الفلسطينية في انهيارات كبيرة في التربية في رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء (3|11) مما استدعى لتدخل قوات الدفاع المدني الأمن الوطني للمكان لحماية السكان.

رفح .. انهيارات كبيرة في التربة جراء ضخ مصر مياه البحر

رفح .. انهيارات كبيرة في التربة جراء ضخ مصر مياه البحر

وقال سكان محليون يقطنون شرق رفح قرببوابة صلاح الدين جنوب قطاع غزة لـ “قدس برس” : “إن انهيارات كبيرة ومفاجئة حصلت في التربة وتشققات بسبب مواصلة الجيش المصري ضخ كميات كبيرة من مياه البحر إلى باطن الأرض”.

أضاف السكان: “إن هذه الانهيارات خطيرة وتهدد المنازل هناك وأنهم وجهوا نداء إلى الدفاع المدني والجهات المختص الوصول إلى المكان”.

وقالت وزارة الداخلية في غزة في بيان مقتضب لها مساء اليوم الثلاثاء تلقت “قدس برس” نسخة منه إن “انهيارات واسعة في التربة أدت لحدوث حفر كبيرة في المنطقة الحدودية شرق بوابة صلاح الدين جنوب القطاع، بفعل ضخ المياه من الجانب المصري”.

وأضافت: “إن وقوات الأمن الوطني والدفاع المدني هرعت للمكان لحماية المواطنين من خطر الانهيار”.

وكانت مؤسسات مستقلة حذرت من هذه الانهيارات في التربية وتأثير ضخ مياه البحر في باطن الأرض على ملوحة المياه الخزان الجوفي وآثار سلبية أخرى.

ويوصل الجيش المصري منذ شهر ضخ كميات كبيرة من مياه البحر التي ينقلها عبر أنابيب عملاقة في باطن الأرض على الحدود المصرية الفلسطينية بدعوى تدمير الأنفاق وقف التهريب وفق قولها.

 

تمت القراءة 103مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE