أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > رغم برودة الجو.. رافضو الانقلاب يتظاهرون ليلاً بعدة محافظات
إعلان

رغم برودة الجو.. رافضو الانقلاب يتظاهرون ليلاً بعدة محافظات

القاهرة : اللواء الدولية

دعى التحالف الوطني جموع المصرين للتظاهر، اليوم، تحت شعار “معًا نثور”، ليلبي الدعوة عددٌ من الحركات الشبابية والنسائية بمختلف المحافظات، لتشارك في مسيرات ليلية.
القاهرة:
خرجت مسيرة مناهضة لحكم العسكر لأهالي “مصر الجديدة” و”مدينة نصر”، مساء اليوم، من أمام موقف أتوبيسات التبه، وجابت شوارع المنطقة، تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فاعليات أسبوع “معًا نثور
فيما انطلقت مسيرة أخرى من أمام عز العرب، طالب المشاركون فيها بالقصاص لدماء الشهداء، كما نددوا بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين في سجون العسكر، مطالبين بحريتهم.
الجيزة:
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في محافظة “الجيزة”، مسيرة في “أم دينار” شمالي الجيزة، خرجت عقب صلاة العشاء من مسجد الموقف، وطافت شوارع القرية، منددين بحكم العسكر، ومطالبين بالمشاركة في تظاهرات 25 يناير.
كما تظاهر العشرات من أهالي قرية “عبدالصمد” شمال الجيزة، خرجت المسيرة من المسجد الشرقي، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وصور الرئيس مححمد مرسي، مطالبين بعودته.
وانطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء من مسجد عثمان بـ”الوراق”، للتنديد بحكم العسكر، ندد المشاركون فيها بقضاء الانقلاب، والأحكام القضائية بحق المعارضين، مطالبين بتطهير القضاء، والإفراج عن كافة المعتقلين.
الإسكندرية:
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية  في “الإسكندرية”، مسيرة حاشده بمنطقة غيط العنب بوسط ‫‏الإسكندرية‬، نددوا فيها باستمرار حبس 3 من فتيات الإسكندرية، كما نددوا بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلات، مطالبين بمحاسبة المتورطين فيها.
الفيوم:
في تصعيدٍ ثوري لرافضي الانقلاب العسكري في “الفيوم”، انطلقت مسيرة ليلية من مسجد السلام بجوار قسم شرطة “سنورس”، استعدادًا لتظاهرات الـ 25 من يناير القادم، فيما ردد المتظاهرون هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بحرية المعتقلين.
وخرج أهالي قرية “الأعلام” بمركز الفيوم مساء اليوم، في مسيرة حاشدة للدعوة للتظاهر في الذكرى الرابعة لثورة يناير، إذ انطلقت المسيرة  من مسجد الصدق، لتجوب شوارع القرية، وسط مشاركة عدة حركات شبابية وثورية.
وفي مركز “إبشواي”، خرجت مسيرة لأهالي قرية “العجميين”، عقب صلاة العشاء، طالب المتظاهرون فيها برحيل النظام العسكري، مرددين هتافات: “يسقط حكم السيسي مبارك”، “يسقط يسقط حكم العسكر”، كما حملوا شارات رابعة.
وشهد مركز “يوسف الصديق”، خروج تظاهرة ليلية من مسجد القاضی بقرية مناشی الخطيب، جابت شوارع القرية، وسط هتافات تنادي بإسقاط حكم العسكر، وأخرى منددة بغلاء الأسعار، وتردي الأوضاع الاقتصادية.
الشرقية:
نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” في “الشرقية”، مسيرة شبابية ليلية، خرجت من أمام شارع المحافظات في “الزقازيق”، مرورًا بالشوارع الرئيسية في المدينة، فيما اختتم المشاركون مسيرتهم في منطقة القومية، لتقوم بعدها قوات أمن الانقلاب بالاعتداء على المتظاهرين، كما قامت باعتقال اثنين من المشاركين.
الدقهلية:
نظم “طلاب ضد الانقلاب” بالاشتراك مع حركة “صوت الحرة”، مسيرة ليلية حاشدة في مدينة “منية سمنود” التابعة لمركز “أجا”، رفضًا للقمع الأمني الممارس بحقهم، كما رددوا هتافات تطالب بعودة الشرعية الدستورية، وأخرى تطالب بإسقاط حكم العسكر، ومحاكمة قادته.
ورغم سوء الأحوال الجوية، خرجت مسيرة في مدينة “طلخا”، نظمتها حركتي “شباب ضد الانقلاب” و “نساء ضد الانقلاب”،  أمام ‫مجمع الرحمن‬ بمدينة طلخا، نددوا فيها بتحويل 81 من رافضي الانقلاب في الدقهلية للمحاكمات العسكرية.
وفي مدينة ‫”دكرنس‬”خرج رافضو الانقلاب في مسيرة ليلية، نددوا فيها باعتقال الفتيات، كما طالبوا بالإفراج عن فتيات المنصورة الـ 11 المعتقلات، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء.
وخرج شباب قرية “بدين” في مسيرة ليلية جابت عدد من شوارع القرية، ردد المشاركون هتافات تطالب بوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين وهتافات أخرى تدعوا لانتفاضة 25 يناير القادمة، كما رفع المشاركون صور الشهيد عبد الرحمن طه شهيد القرية.
ونظم أهالى قرية “سللنت” بمركز المنصورة وقفة ليلية رافضة للانقلاب، استقبل فيها الأهالى 3 من الطلاب المفرج عنهم وهم .. ” محمد علاء 18سنة،  ومحمد عرفة 18سنة، وعبد الحميد رمضان18 سنة”، وسط هتافات: “عمر السجن مغير فكرة”.
القليوبية:
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في محافظة القليوبية، مسيرة حاشدة في قرية “باسوس” التابعة لمركز “القناطر الخيرية”، ندد المشاركون فيها بالانقطاع المتكرر للكهرباء والمياه، كما نددوا بغلاء الفواتير، وفشل حكومة الانقلاب في حل أزمات المواطن.
كما نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” بـ”شبرا الخيمة”، مسيرة شبابية طالبوا فيها بحرية زملائهم المعتقلين، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بإسقاط حكم العسكر.
المنوفية:
 وفي “المنوفية”، خرج عددٌ من مناهضي حكم العسكر في مسيرة ليلية في “كفر داوود”، من أمام كوبري المشاة بشارع الطابونة البحري، وصولاً إلى الكوبري العلوي، وسط هتافات: “حي حي 25 جي”، “الإسلام هو الحل.. شرع المولى عز وجل”.
دمياط:
رغم برودة الجو وسقوط الأمطار، خرج رافضو الانقلاب العسكري في “دمياط” في مسيرة مناهضة لحكم  العسكر، مساء اليوم، طافت شوارع قرية “كفر المياسرة”، حمل المشارركون لافتات كتب عليها: “رغم السقعة ورغم البرد.. نزلنا نهتف ضد الظلم”.
أما بقرية “دقهلة” نظم رافضوا الانقلاب وقفة احتجاجية، طالبوا فيها بالقصاص لدماء الشهداء، كما رفع المشاركون صورًا للمعتقلين مطالبين بالإفراج عنهم، فيما حملوا شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي.
وفي قرية “الكاشف” التابعة لمركز “الزرقا”، خرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة المغرب، طافت شوارع القرية، مرددين الهتافات المناهضة للانقلاب، كما ندد المشاركون بتردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد.
كما انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد المظلوم بحي أول مدينة دمياط، ندد المشاركون فيها بممارسات وجرائم داخلية الانقلاب، فيما طالبوا بالقصاص من قتلة الثوار، ونادوا كذلك بالحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة.
البحيرة:
انتفض التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمنهور، مساء اليوم الجمعة، بمسيرة حاشدة استعدادًا لمظاهرات 25 يناير القادمة، وللمطالبة بإسقاط الانقلاب، انطلقت  من أمام مسجد “منى” وجابت شوارع المنطقة وانتهت بشارع “الراهبات”، وسط هتافات منددة بجرائم سلخانة الأبعادية، وأخرى تطالب بالقصاص لدماء الشهداء.
كما خرجت مسيرة أخرى في دمنهور تنديدًا بجرائم العسكر، وللمطالبة بإسقاط الانقلاب، رغم برودة الجو والأمطار المستمرة، ضمن فاعلية “معًا نثور”، وردد الثوار هتافات مناهضة للانقلاب كان منها: “ارفع صوتك زى الناس احنا كرهنا الظلم خلاص”، “ياللي بتسأل إحنا مين إحنا شباب 25″، “مهما تشتي ومهما تمطر .. يسقط يسقط حكم العسكر”.
بني سويف:
قام أهالي قرية “الميمون” التابعة لمركز “الواسطي” في بني سويف، مسيرة ليلية جابت شوارع القرية، ردد المشاركون فيها هتافات: “داخلية زبالة .. مفيهاش رجالة”، “ياميمون يادولة .. واخدة الداخية مقاولة”، مستنكرين الاعتداء المتكرر على أهالي القرية.
ونظم أهالي قرية “أنفسط”، التابعة لمركز “الواسطي”، وقفة احتجاجية، نددوا فيها بتردي الأوضاع الاقتصادية، وغلاء الأسعار، كما طالبوا بإسقاط حكم العسكر، ومحاكمة قادته.
القاهرة:
 
 
الجيزة:
 
 
الإسكندرية:
 
 
الفيوم:
 
 
الشرقية:
 
 
الدقهلية:
 
 
القليوبية:
 
 
المنوفية:
 
 
دمياط:
 
 
البحيرة:
 
 
بني سويف:
 
 
 

تمت القراءة 117مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE