أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “رشوة وزارة الزراعة” : الوزير السابق صلاح هلال طلب رشاوى بقيمة 11 مليون جنية !
إعلان

“رشوة وزارة الزراعة” : الوزير السابق صلاح هلال طلب رشاوى بقيمة 11 مليون جنية !

وزير الزراعة المستقيل صلاح هلال

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

كشف أمر الإحالة (قرار الاتهام) في قضية “رشوة وزارة الزراعة” أن وزير الزراعة السابق صلاح هلال طلب لنفسه ولأفراد أسرته، من رجل الأعمال أيمن رفعت الجميل رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كايرو ثري ايه، رشاوى عينية تقدر قيمتها بـ 11 مليونا و283 ألف جنيه.

وزير الزراعة المستقيل صلاح هلال

وزير الزراعة المستقيل صلاح هلال

وأوضح قرار الإحالة أن الوزير السابق أخذ فعليا دفعة مبدئية قيمتها 403 آلاف و524 جنيها، نظير تقنين وضع يد شركة رجل الأعمال للإنتاج الزراعي والحيواني المملوكة له، على مساحة 2500 فدان بنطاق مدينة وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

وكانت النيابة العامة أحالت هلال وثلاثة متهمين آخرين في القضية، إلى محكمة الجنايات بعد تحقيقات استمرت قرابة شهر ونصف الشهر، تبين خلالها أن مسؤولي وزارة الزراعة محل التحقيق، طلبوا وأخذوا أشياء عينية (على سبيل الرشوة) ممثلة في بعض الهدايا وبعض العقارات من المتهم أيمن الجميل، مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين في القضية ارتكبوا الجرائم المنسوبة إليهم، خلال الفترة من شهر أبريل 2015 وحتى 7 سبتمبر الماضي.

رشوة بـ11 مليونا

وذكر أمر الإحالة أن المتهم الأول هلال بصفته موظفا عموميا (وزير الزراعة في ذلك الوقت) طلب وأخذ لنفسه ولغيره، عطية (رشوة) لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب من المتهم الثالث (رجل الأعمال) بواسطة المتهمين محيي الدين السعيد ومحمد فوده، عضوية عاملة له ولأسرته بالنادي الأهلى، وملابس وأحذية له ولنجله من متجرين شهيرين لبيع الملابس الباهظة، وهاتفين محمولين، وإقامة وإفطار خلال شهر رمضان بأحد الفنادق الفارهة بالقاهرة الجديدة، وعقار بمنتجع بالم هيلز بمدينة 6 أكتوبر، وصيدلية بمحيط مسكنه، ونفقات أداء فريضة الحج له و6 من أفراد أسرته بقيمة 11 مليونا و283 ألفا و542 جنيها على سبيل الرشوة.

ملابس وأحذية وعضوية الأهلي

وأضاف أن الوزير السابق حصل بالفعل على العضوية العاملة بالنادي الأهلي، والملابس والأحذية والهاتفين المحمولين والإقامة والإفطار بقيمة 403 آلاف و524 جنيها، مقابل تقنين وضع يد شركة رجل الأعمال على الأرض.

الحج على سبيل الرشوة

وقال أمر الإحالة إن المتهم الثاني مساعد الوزير السابق وبصفته موظفا عاما، طلب وأخذ لنفسه و لغيره عطية (رشوة) لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب من المتهم الثالث رجل الأعمال، بواسطة المتهم الرابع محمد فوده، ملابس وأحذية من متجرين شهيرين لبيع الملابس باهظة الثمن، وهاتفا محمولا ونفقات أداء فريضة الحج له ولثلاثة من أفراد أسرته، وعضوية عاملة له ولأسرته بالنادي الأهلي وأخرى بنادي وادي دجلة، بقيمة 948 ألفا و484 جنيها على سبيل الرشوة.

ملابس وأحذية بـ 189 ألفا فقط

وأكد أمر الإحالة أن مساعد الوزير السابق حصل بالفعل على الملابس والأحذية والهاتف بقيمة تبلغ 189 ألفا و109 جنيهات، فيما تبين أن المتهم الثالث (رجال الأعمال) قدم رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قدم للمتهم الأول، بواسطة المتهمين الثاني مساعد الوزير السابق والرابع محمد فوده، وعودا وعطايا على سبيل الرشوة.

فوده.. كلاكيت تاني مرة

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الرابع محمد فوده المنتحل صفة كاتب صحفي، توسط في رشوة موظفين عموميين لأداء عمل من أعمال وظيفتيهما، بأن توسط في جريمة الرشوة للمتهم الأول وزير الزراعة “السابق” والثاني مساعده، وقد سبق للمتهم محمد فوده ارتكاب ذات الاتهام في قضية مماثلة، وهي قضية رشوة محافظ الجيزة الأسبق المستشار ماهر الجندي، والتي صدر فيها ضده حكم بالإدانة ومعاقبته بالسجن لمدة 5 سنوات.

تمت القراءة 109مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE