أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > رام الله .. الحكومة تُعلن البدء بإعداد خطط فك الارتباط مع الاحتلال الإسرائيلي
إعلان

رام الله .. الحكومة تُعلن البدء بإعداد خطط فك الارتباط مع الاحتلال الإسرائيلي

رام الله .. الحكومة تُعلن البدء بإعداد خطط فك الارتباط مع الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت حكومة التوافق الوطني الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، عن الشروع بإعداد الخطط والمشاريع لخطوات فك الارتباط مع الاحتلال الإسرائيلي، بناء على القرارات الأخيرة للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وأوضح بيان صدر عن الحكومة اليوم، عقب اجتماع لها في رام الله (شمال القدس المحتلة)، أن الخطط ستقوم على أساس فك الارتباط مع الاحتلال على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية.

وأشارت إلى أن الخطوات الفلسطينية القادمة في هذا الشأن ستحرض على أن يشمل فك الارتباط التحرر من قيود اتفاق باريس الاقتصادي، بما يلبي متطلبات النهوض بالاقتصاد الوطني.

وقالت الحكومة إن الخطط تقوم على التحرر من تبعات الربط القسري مع الاقتصاد الإسرائيلي وإعطاء الأولوية للنهوض بالاقتصاد الوطني ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة ودول الاتحاد الأوروبي.

وقررت الحكومة، تشكيل لجنة من الوزارات المختصة للبدء بإعداد الدراسات والمشاريع والمقترحات للشروع بتلك الخطوات بما في ذلك، تشكيل لجنة لدراسة الانتقال من استخدام عملة الشيكل الإسرائيلي إلى أي عملة أخرى ودراسة إمكانية إصدار عملة وطنية.

وفي سياق آخر، اعتبرت الحكومة أن إدراج اسم رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” على قائمة الإرهاب “قرار يوفر لإسرائيل غطاءً لاستمرار جرائهما بحق الفلسطينيين وقيادتهم”.

ونوه بيان الحكومة إلى أن الإدارة الأمريكية تصمت في الوقت ذاته عن إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين بتعليمات رسمية وتشجيع من الحكومة الإسرائيلية.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE