أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “رابعة ستوري” تصدر أول ألبوم مصور لتوثيق اعتصام ومذبحة رابعة
إعلان

“رابعة ستوري” تصدر أول ألبوم مصور لتوثيق اعتصام ومذبحة رابعة

القاهرة : بيبرس هانى (شبكة رصد)

أعلنت مؤسسة “رابعة ستوري” عن إصدار أول ألبوم مصور لتوثيق اعتصام ومذبحة رابعة العدوية الذي شهدته العاصمة المصرية القاهرة في الفترة بين الثامن والعشرين من يونيو والرابع عشر من أغسطس من العام 2013، والتي انتهت بفض الاعتصام بمذبحة دموية.

وبحسب المؤسسة، فإن الألبوم الجديد يحتوي على 117 صورة للمصور “مصعب الشامي” صنفت على أربعة أقسام؛ حيث يستعرض القسم الأول مجموعة من الصور المتنوعة للاعتصام وفعالياته المختلفة، بينما يضم القسم الثاني مجموعة مميزة من الصور لمذبحة المنصة «النصب التذكاري» التى وقعت فجر السابع والعشرين من يوليو 2013، إثر محاولات قوات الأمن لاقتحام الميدان وأسفرت عن استشهاد أكثر من 100 من المعتصمين.

أما القسم الثالث وهو أكبر أقسام الألبوم، فيحتوي على صور لفض الاعتصام ومشاهد المجزرة التي وقعت يوم الرابع عشر من أغسطس لعام 2013، ويشمل القسم مجموعة من الصور التي تستعرض حالات القتل والإصابات وردود فعل المعتصمين ومشاهد حريق الميدان وكذلك تكدس الجثث بالمستشفى الميداني ومسجد الإيمان وحالات أهالي الشهداء والمصابين.

وينتهي الألبوم المصور باستعراض ردود فعل الشارع المصري عقب فض الاعتصام من خلال مجموعة من الصور للمسيرات والفاعليات المختلفة مرورا بظهور «شعار رابعة» وتفاعل شرائح واسعة ومتنوعة مع الحدث.

الألبوم يصدر عن مؤسسة “رابعة ستوري”، ويوزع على مستوى العالم عبر مؤسسة “Selis Kitaplar“.

وتأتي هذه الخطوة ضمن فعاليات مؤسسة “رابعة ستوري” التي أعلنت عنها لإحياء الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عبر حملة “rememberRABAA”.
 وتهدف المؤسسة إلى أن تكون سفيراً عالمياً ومرجعاً رئيسياً يقدم حقيقة المذبحة التي تعرض لها أكثر من ألف معتصم سلمي في أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وصولا إلى اللحظة التي يعترف فيها العالم بهذه المحرقة الإنسانية.

تمت القراءة 241مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE