أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > رئيس وزراء فرنسا يحذر من فوز مارين لوبن بالانتخابات الرئاسية في 2017
إعلان

رئيس وزراء فرنسا يحذر من فوز مارين لوبن بالانتخابات الرئاسية في 2017

رئيس وزراء فرنسا يحذر من فوز مارين لوبن بالانتخابات الرئاسية في 2017

رئيس وزراء فرنسا يحذر من فوز مارين لوبن بالانتخابات الرئاسية في 2017

 

باريس : أ ش أ

حذر رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس من فوز مارين لوبن زعيمة حزب اليمين المتطرف “الجبهة الوطنية” بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في 2017.

جاء ذلك في تصريح لفالس اليوم الخميس على هامش مشاركته في منتدى اقتصادي في ألمانيا ردا على سؤال حول احتمال فوز لوبن بالانتخابات في فرنسا في اعقاب انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وقال فالس: “هذ ممكن .. فكل استطلاعات الرأي تقول ان المرشحة مارين لوين ستصل إلى الدور الثاني، ما يعني أن توازن الحياة السياسية الفرنسية سيتغير تماما”، مشيرا إلى الخطر الذي يمثله اليمين المتطرف في ظل انشغال اليمين واليسار بالانتخابات التمهيدية استعدادا للرئاسيات القادمة.

وتابع قائلا: “لا أخلط كل شىء .. فترامب كان مرشح حزب كبير وهو الحزب الجمهوري الذي يسيطر على الكونجريس والعديد من الولايات الأمريكية .. إلا أن خطابه ومقترحاته هي التي تثير القلق”.

يذكر أن حزب الجبهة الوطنية قد تأهل إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في عام 2002 حين هزم جون ماري لوبن، والد رئيسة الحزب الحالية، رئيس الوزراء الاشتراكي ليونيل جوسبان وذلك قبل أن يحسم جاك شيراك الانتخابات لصالحه في الجولة الثانية.

تمت القراءة 33مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE