أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > رئيس وزراء الانقلاب يصدر قرارا رسميا بعزل منطقة الشريط الحدودي برفح في شمال سيناء
إعلان

رئيس وزراء الانقلاب يصدر قرارا رسميا بعزل منطقة الشريط الحدودي برفح في شمال سيناء

 

رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب – صورة من مجلس وزراء الانقلاب.

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية) و وكالات الأنباء

أصدر رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب اليوم قرارا بعزل منطقة الشريط الحدودي مع قطاع غزة -الواقعة بمدينة رفح المصرية على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي بمحافظة شمال سيناء- محددا معالمها وإحداثياتها.

وتضمن القرار، حسبما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “يتم إخلاء المنطقة المحددة وتوفير أماكن بديلة لكل من يتم إخلاؤهم، وأنه في حالة امتناع أي مقيم بالمنطقة المحددة عن الإخلاء بالطريق الودي فيتم الاستيلاء جبرا على ما يمتلكه أو يحوزه أو يضع يده عليه من عقارات أو منقولات”.

كما تضمن القرار أن “يتم تقدير التعويضات المستحقة طبقا لأحكام القرار والتظلم منها وفقا للأحكام المنصوص عليها فى قانون التعبئة العامة”.

وأناط القرار محافظ شمال سيناء بتنفيذ إجراءات عزل المنطقة المقترحة.

كان قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بتفويض رئيس وزراء الانقلاب في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون حالة الطوارىء، كالتصرف بالمجان في أملاك الدولة، ونزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وحماية الآثار، ومنح المعاشات والمكافآت الاستثنائية، وتقرير إعانات أو قروض أو تعويض عن الخسائر والنفس والمال.

وشدد السيسي -في وقت اليوم- على تسهيل كل الإجراءات من أجل صرف التعويضات المالية للسكان القاطنين على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، في أسرع وقت ممكن وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة.

وكان السيسي أعلن حالة الطوارىء في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر تجول ليلي خلال سريان حالة الطوارىء، عقب وقوع حادث انفجار سيارة ملغومة، يوم الجمعة الماضي، في نقطة أمنية بالشيخ زويد شمال سيناء وأسفر عن مقتل 30 جنديا على الأقل.

وقررت القوات المسلحة في شمال سيناء أمس تهجير أهالي رفح وإخلاء منازلهم في نطاق 500 متر بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة.

وقالت مصادر عسكرية بشمال سيناء إن إجمالي عدد المنازل التي تم إخلائها على الشريط الحدودي برفح حتى الآن بلغ 260 منزلاً في نطاق 300 مترا خلال 6 ساعات، مضيفة أن عمليات الإخلاء لاتزال مستمرة حتى مسافة 500 متر غرب الحدود مع قطاع غزة.

تمت القراءة 208مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE