أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > رئيس وزراء الانقلاب يصدر قرارا بشروط إستحقاق دعم “تكافل” و”كرامة” !
إعلان

رئيس وزراء الانقلاب يصدر قرارا بشروط إستحقاق دعم “تكافل” و”كرامة” !

سيدة تحمل ابنتها في منطقة الدويقة بالقاهرة

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أصدر إبراهيم محلب رئيس مجلس وزراء الانقلاب، اليوم الخميس، قرارا بشروط استحقاق الدعم النقدي لبرنامجي “تكافل” و”كرامة”.

وذكر بيان لمجلس وزراء الانقلاب، حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، أن البرنامج الأول “تكافل” يقدم دعم نقدي للأسرة بمبلغ 325 جنيها في الشهر، وللتلميذ المنتمي لتلك الأسرة بنحو 60 جنيهاً إذا كان في المرحلة الابتدائية، و80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيها للمرحلة الثانوية.

بينما يقدم برنامج “تكامل” دعم نقدي للفرد، وليس الأسرة، والأفراد المستحقين له هم المسنين فوق 65 سنة والمعاقين غير القادرين على العمل، ويقدم البرنامج للشخص الواحد 350 جنيها، والشخصين 700 جنيها، والثلاثة 1050 جنيها في الشهر.

وبحسب بيان مجلس وزراء الانقلاب، فإنه يجوز الجمع بين الدعم النقدي لبرنامجي “تكافل” و”كرامة” في آن واحد، مع إمكانية تعدد حالات كرامة للأسرة الواحدة.

وأوضح أنه سيتم تقديم الدعم النقدي لحد أقصى ثلاثة أطفال للأسرة الواحدة أيهم أكبر (تحت برنامج تكافل)، وتقديم الدعم النقدي لثلاثة أفراد في الأسرة الواحدة كحد أقصى سواء معاقين أو مسنين، للأسرة الواحدة (تحت برنامج كرامة).

وقال مجلس وزراء الانقلاب إن برنامج “تكافل” يستهدف الأسر التي تعاني من الفقر الشديد وتحتاج إلى دعم نقدي وخدمي، على أن يكون لديها أطفال في الفئة العمرية (0-18 سنة)، بينما يستهدف برنامج “كرامة” الفئات التي تعاني من الفقر الشديد ولا أو لن تستطيع أن تعمل أو تنتج، وغير قادرة على الكسب، ككبار السن 65 سنة فأكثر أو لديها عجز كلي أو إعاقة تمنعها عن العمل.

وأضاف المجلس أنه سيتم تنفيذ البرنامجين على مدار ثلاث مراحل خلال ثلاث سنوات، وتبدأ المرحلة الأولى فى النصف الأول من عام 2015 بالمراكز الأكثر فقراً فى بعض المحافظات.

وقالت وزير التضامن الاجتماعي فى عهد الانقلاب غادة والي، أول أمس الثلاثاء، إن الوزارة بدأت صرف الدعم النقدي ضمن برنامجي “كرامة” و”تكافل”، في 3 مراكز بمحافظات أسيوط وسوهاج.

وقالت وزارة التضامن فى عهد الانقلاب إنها تستهدف تغطية نحو مليون و500 أسرة تحت خط الفقر من خلال البرنامجين خلال ثلاث مراحل، أولها ستبدأ بـ500 ألف أسرة في 6 محافظات هي أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والجيزة.

 

تمت القراءة 81مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE