الرئيسية > أهم الأنباء > رئيس وزراء الانقلاب : لا نقبل التعليق على أحكام القضاء المصري.. ومصر بلد سيادة القانون !
إعلان

رئيس وزراء الانقلاب : لا نقبل التعليق على أحكام القضاء المصري.. ومصر بلد سيادة القانون !

رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قال إبراهيم محلب رئيس وزراء الانقلاب ، اليوم الخميس، إن مصر لا تقبل التعليق على الأحكام التي يصدرها القضاء المصري، وإنها بلد سيادة القانون.

جاءت تصريحات محلب خلال لقائه مع عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في الأردن، بشأن أحكام الإعدام التي صدرت مؤخرا بحق بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين وما أثارته من بعض الانتقادات الخارجية.

وأضاف محلب، بحسب بيان لمجلس وزراء الانقلاب حصلت “اللواء الدولية”  على نسخة منه، “لا نقبل كمصريين التعليق على أحكام القضاء.. لا يستطيع مسئول بأي منصب تنفيذي التعليق على أحكام القضاء.. مصر بلد سيادة القانون، وبها قضاء شامخ” ! .

كانت محكمة الجنايات قضت قبل أسبوعين بإحالة أوراق الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد و106 آخرين للمفتي في قضية “اقتحام السجون”، كما أحالت أوراق 16 من قيادات الإخوان للمفتي في قضية “التخابر”، وحددت جلسة 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم ! .

وأثار الحكم انتقادات من عدة منظمات ودول، ومن بينهم الإدارة الأمريكية ومنظمة العفو الدولية والرئيس التركي رجب طيب إردوغان و دولة باكستان . لكن مصر استنكرت ردود الفعل الصادرة من بعض الدول والمنظمات غير الحكومية، على القرار، مطالبة بعدم التدخل في شئونها.

وشدد محلب، بحسب بيان مجلس وزراء الانقلاب ، على أنه لا مصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين قائلا ردا على سؤال إذا كانت هناك نية للمصالحة معهم “مصالحة مع من .. مع من يقتل أخي؟، لا مصالحة مع من تلطخت أياديهم بالدماء نحن نبني والبناء سيعلو رغم أي شيء” ! .

تمت القراءة 129مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE