أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > رئيس لجنة سرقة أموال الإخوان المسلمين : تحفظنا على أموال 1345 قيادة إخوانية !
إعلان

رئيس لجنة سرقة أموال الإخوان المسلمين : تحفظنا على أموال 1345 قيادة إخوانية !

المستشار عزت خميس رئيس لجنة سرقة أموال الإخوان المسلمين

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قال المستشار عزت خميس،رئيس لجنة سرقة أموال الإخوان المسلمين، إن اللجنة تحفظت حتى الآن على أموال 1345 من جماعة الإخوان.

وأضاف عزت، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس بوزارة العدل، أن اللجنة تحفظت على 103 مدارس حتى الآن من مختلف المراحل التعليمية، وأسندت الإشراف عليها وإدارتها إلى وزارة التربية والتعليم تحت إشراف اللجنة.

وأوضح عزت أن اللجنة تحفظت على 1117 جمعية أهلية و50 مستشفى مملوكة لجماعة الإخوان، بعد ثبوت تورطها في تمويل الجماعة، كما أن اللجنة اكتشفت وجود مخالفات مالية جسيمة بالمدارس التابعة لهم والمتحفظ عليها.

وتشكلت لجنة التحفظ على أموال الإخوان بقرار من وزير عدل الانقلاب على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وقال عزت إن التحفظ يعني التحفظ على أموال وممتلكات الشخص سواء عقارية أو منقولة أو سائلة لدى البنوك، وإن التحفظ لا يشمل الشخص نفسه وإنما يشمل فقط ممتلكات، مضيفا أن المتحفظ عليهم لا يستطيعون التصرف في أموالهم دون إذن مسبق من اللجنة.

وكثفت حكومة الانقلاب حملتها على جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها رسميا “جماعة إرهابية”، بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري على مديرية أمن الدقهلية في ديسمبر 2013، ما أدى إلى سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا ، على الرغم من عدم الكشف عن متهمين من قبل الإخوان المسلمين ، أو أى من جانبهم بشبهة إتهام ، و كذا قيام الجماعة باستنكار الحادث و إدانته.

وتصف جماعة الإخوان المسلمين عزل الجيش لمرسي في 2013 بـ”الانقلاب العسكري” الذي قاده وزير دفاعه عبد الفتاح السيسي الذي انتخب رئيسا في يونيو 2014.

تمت القراءة 141مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE