أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > رئيس حزب “الزور” : عصفور لم يفرق بين فكره العلماني ومنصبه كوزير
إعلان

رئيس حزب “الزور” : عصفور لم يفرق بين فكره العلماني ومنصبه كوزير

 

 

يونس مخيون رئيس حزب الزور

انتقد يونس مخيون رئيس حزب الزور السلفي تصريحات وزير الثقافة جابر عصفور والتي قال فيها عصفور إنه يرفض حرق الكتب حتى لو كان محتواها مخالفا لتعاليم الإسلام ، مطالبا الأزهر ودار الإفتاء بالرد على تلك التصريحات ، مشيرا إلى أن عصفور لم يفرق بين فكره العلماني ووضعه كمسئول كبير بالدولة .

وكان عصفور قال، في حوار مع برنامج القاهرة 360 أول أمس ، إن الكتب لها قدسية خاصة يجب احترامها ، وإنه يعارض حرق أي كتاب أيا كان محتاواه حتى لو كان مخالفا للدين الإسلامي ، مضيفا أن الفكر يجب محاربته بالفكر وليس بالحرق. وقال مخيون، عبر صفحته الرسمية على ” فيس بوك ” اليوم، إن وزير الثقافة “? يفرق بين النخبة العلمانية المتطرفة وعموم الشعب المصري ، وكذلك ? يفرق بين كونه مثقفا علمانيا وكونه مسؤ? ووزيرا فى حكومة يعبر عن سياستها وتوجهها.”

وكان عصفور قال خلال الحوار إن “مشاهدة اللوحات العارية مسألة تتوقف على التربية الفنية، بدليل أن العالم المتقدم والعربي يوجد به اللوحات الفنية العارية والمجلات المصرية حتى وقت قريب كانت تنشر صورًا عارية ، وهذا جمال إنساني .. ماذا سيحدث إذا شاهد الابن لوحة عارية ؟”.

ووجه مخيون تساؤلا قائلا “هنا نطرح سؤالين للقائمين على امر البلاد ومن رشح هذا الوزير: هل هذا هو توجهكم؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي ، فهل من حق أي وزير أن يشطح ويقول ما يشاء خارج المنظومة ؟ “.

وطالب رئيس حزب الزور مؤسسة الأزهر ودار الإفتاء بتوضيح حكم الإسلام فيم نسب إلى وزير الثقافة. وأثار اختيار جابر عصفور (70 عاما) وزيرا للثقافة في الحكومة الجديدة ردود فعل متباينة في الوسط الثقافي، فبينما اعتبره البعض اختيارا موفقا بحكم خبرته الطويلة في المجال ، أخذ عليه البعض كبر السن وعمله مع نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

تمت القراءة 173مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE