أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > رئيس الوزراء الصربي : من هاجموني ليسوا من أهالي ضحايا سربرنيتسا
إعلان

رئيس الوزراء الصربي : من هاجموني ليسوا من أهالي ضحايا سربرنيتسا

رئيس الوزراء الصربي، ألكسندر فوسيتش

بلغراد:  الأناضول

أعرب رئيس الوزراء الصربي، ألكسندر فوسيتش، عن سعادته لكون من أقدموا على مهاجمته خلال مشاركته أمس السبت، في مراسم إحياء ذكرى مذبحة سربرنيتسا، “ليسوا من أهالي ضحايا” المذبحة، الذين تم دفن رفاتهم ضمن المراسم.

وقال فوسيتش في تصريحات أعقبت اجتماعًا للحكومة في بلغراد، إنه سمع بين المسلمين الذين حضروا المراسم من يقول “ليس هو المذنب”، مشيرًا إلى أنه اُستقبل بحرارة من قبل أقارب الضحايا، ومن رئيس بلدية مدينة سربرنيتسا، البوشناقي، تشاميل دوراكوفيتش. Untitled

واستدرك قائلًا: “إلا أنه لدى توجهنا إلى النصب التذكاري للمذبحة، قوبلت بالصفير، ومن ثم التكبير، والهتافات الداعية لضربي”، لافتاً إلى أنه لم يرغب “في الاختباء رغم كل ذلك”.

وأوضح فوسيتش أنه تعرض للهجوم من قبل مجموعة من الأشخاص، خلال توجهه إلى المكان المخصص للضيوف، معتبراً أن الهجوم عليه كان ” منظمًا ومدعومًا برسائل سياسية”. 

وأعرب فوسيتش عن أسفه لأن البعض لم يستجب لنيته ببناء صداقة بين الصرب والبوشناق (مسلمو البوسنة)، مشددًا على أن يداه ممدودتان إلى السلام رغم الهجوم الذي تعرض له، على حد قوله.

وذكر أنه تلقى اعتذارًا من رئيس بلدية سربرنيتسا، وأنه يعتزم لقاء، بكر عزت بيغوفيتش، عضو المجلس الثلاثي لرئاسة جمهورية البوسنة والهرسك وممثل البوشناق، اليوم أو غدا الإثنين .  

وكان رئيس وزراء صربيا، تعرض للرشق بالأحذية وزجاجات المياه، خلال دخوله المقبرة التي دُفن فيها  ضحايا مذبحة سربرنيتسا، ما أدى إلى مغادرته المكان، وعودته إلى بلغراد، التي ترأس فيها اجتماعًا طارئًا للحكومة، وجه خلاله خطاباً لأبناء شعبه، محذراً من استغلال ذلك الهجوم. 

 

تمت القراءة 118مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE