الرئيسية > إقتصاد > رئيس القابضة للكهرباء : استعدنا 80% من قدرات الكهرباء
إعلان

رئيس القابضة للكهرباء : استعدنا 80% من قدرات الكهرباء

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه تمت استعادة ما يزيد عن الثمانين بالمئة من قدرات الشبكة القومية للكهرباء بعد العطل الكبير الذي وقع أثناء إجراء مناورة صيانة صباح اليوم.

مشيرا إلى أن الشركة تقوم بتحليل أسباب الواقعة ووضع التوصيات اللازمة لمنع تكرارها.. من جانبه نفى متحدث باسم وزارة الكهرباء وجود أي شبهة جنائية أو تخريب لمحولات أو محطات توليد الكهرباء، وأن السبب وراء الانقطاع هو سبب فني.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب، قرر تشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء، لمتابعة تداعيات العطل الفني الذي حدث في محطة محولات القاهرة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن محلب طلب من وزير الكهرباء التحقق من أسباب العطل، وتقديم تقرير يتضمن الإجراءات المتخذة لعدم تكرار ذلك العطل مرة أخرى، ومحاسبة المسؤول في حالة ثبوت وجود أي تقصير

كانت عدة مناطق بالقاهرة الكبرى شهدت انقطاعا للتيار الكهربائي

منذ الصباح الباكر استمر لساعات متصلة. كما انقطع التيار في عدد من المحافظات لأكثر من ست ساعات. وقالت مصادر إن انقطاع الكهرباء أدى إلى توقف العمل بمعظم البنوك ومكاتب البريد والمصالح الحكومية ومؤسسات وزارة الداخلية ومحطات المياه والمخابز، إضافة لتعطل في حركة المترو. يأتي هذا في ظل وعود حكومية بتحسين الخدمة بعد أن شهدت تدهوراً غير مسبوق في الأشهر الأخيرة

 

 

تمت القراءة 228مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE