الرئيسية > أهم الأنباء > رئيس إتحاد مسلمي “اليونان” يستنكر حكم السجن الصادر بحق الرئيس مرسي
إعلان

رئيس إتحاد مسلمي “اليونان” يستنكر حكم السجن الصادر بحق الرئيس مرسي

أثينا : محمد خطيب أوغلو (الأناضول 

أعرب “نعيم الغندور” رئيس اتحاد مسلمي اليونان عن استنكاره للحكم الذي صدر مؤخرا بحق الرئيس المصري المعزول “محمد مرسي”، والذي يقضي بحبسه 20 عاما، وذلك في تصريحات أدلى بها لمراسل الأناضول بأثينا، اليوم الأربعاء.

c52e1ac2e151862fb946a5c1d9e60685

نعيم الغندور

وتابع “الغندور” قائلا: “لقد تمت محاكمة مرسي أول رئيس مصري منتخب، باتهامات واهية لا أساس لها”، مشيرا إلى أن “مصر لا يوجد بها قانون، وكل شيء فيها يتم بموجب تعليمات من المستبدين بها”. 

وفي الوقت ذاته لفت “الغندور” إلى أن “قرار الحكم على مرسي كان تطورا متوقعا. والحقيقة أن المحير في الأمر عدم الحكم عليه هو والمجاهدين الآخرين، بالإعدام كما تم بحق متهمين آخرين. لكن الأمر الذي يدعو للتفكير بالنسبة لي، هو ترحيب أوروبا وأمريكا بتلك التطورات، ورضاها بها”. 

وأعرب “الغندور” عن انزعاجه من تعاون بلده اليونان مع النظام المصري، مضيفا “بلد يدعو للفخر مثل مصر، يأن تحت وطأة الاستبداد المأساوي الذي يدفن وجودها السياسي، والاقتصادي والاجتماعي، في جنح الظلام. وأنا كمواطن يوناني أدين تعاون بلدي مع المستبد المصري، بدعوى المصالح الاقتصادية”. 

وبحسب منطوق الحكم الصادر أمس في قضية الاتحادية، فإن محكمة جنايات القاهرة عاقبت مرسي، و12 آخرين، بالسجن المشدد لمدة 20 عاما، بعد إدانته بتهم “استعراض القوة والعنف والقبض والاحتجاز والتعذيب”، فيما قضت بالسجن 10 سنوات، لمتهمين آخرين.

تمت القراءة 120مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE