الرئيسية > أهم الأنباء > رئاسة الجمهورية : نتابع عن كثب وضع المصريين المختطفين في ليبيا ومستمرون في إجراء اتصالات مكثفة
إعلان

رئاسة الجمهورية : نتابع عن كثب وضع المصريين المختطفين في ليبيا ومستمرون في إجراء اتصالات مكثفة

 

وقفة احتجاجية لأهالي المصريين المختطفين في ليبيا

القاهرة : اللواء الدولية

قالت رئاسة الجمهورية ، اليوم الخميس، إنها تتابع عن كثب وبإهتمام بالغ الأنباء المتواترة حول أوضاع المصريين المختطفين في ليبيا.

وأضافت رئاسة الجمهورية، في بيان مقتضب، أن “خلية الأزمة تجري اتصالات مكثفة ومستمرة مع الأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية بهدف استجلاء الموقف والوقوف على حقيقته”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، صورا نشرتها مجلة إلكترونية تدعى “دابق” منسوبة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، للمصريين الأقباط المختطفين في ليبيا يرتدون الزي البرتقالي (زي تنفيذ الإعدام على الأسرى لدى داعش) ويقفون مكتوفي الأيدي ويقتادهم ملثمون على شاطئ البحر.

وأعلنت رئاسة الجمهورية أن “مصر لا تألو جهداً في متابعة وضع أبنائها المختطفين في ليبيا، وتدعو المجتمع الدولي للوقوف في مواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، والذي بات يهدد دول المنطقة والعالم”.

ولم تصدر وزارة الخارجية بيانا رسميا بشأن أوضاع المصريين المختطفين في ليبيا حتى الآن.

واختطف مسلحون مجهولون وعناصر متشددة في مدينة سرت الليبية عشرين مصريا مسيحيا، في يناير الماضي، إلى جانب مقتل ثلاثة أفراد من عائلة مسيحية في ديسمبر 2014 ووصول جثامينهم إلى القاهرة.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، قد شكلت في يناير الماضي، غرفة عمليات سمتها بـ”خلية الأزمة” بتكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للتواصل مع أطراف ليبية رسمية وغير رسمية لتأمين أرواح المسيحيين المصريين المختطفين في ليبيا.

ويتعرض المسيحيون المصريون في ليبيا إلى عمليات اختطاف وقتل على أساس الهوية الدينية، منذ أن سيطرت جماعات مسلحة على ليبيا –تقع على الحدود الغربية لمصر- منذ يوليو الماضي و كذا التدخلات الكنيسية من بابا المسيحيين و انحياذه للانقلاب العسكرى فى مصر .

وسحبت مصر تمثيلها الدبلوماسي في العاصمة الليبية طرابلس، مطلع العام الماضي، بسبب الاضطرابات السياسية وحالة الانفلات الأمني التي تشهدها ليبيا.

تمت القراءة 115مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE