أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > رؤساء تحرير صحف مواليه للانقلاب يتفقون على سياسة تحريرية تؤيد “الانقلاب”
إعلان

رؤساء تحرير صحف مواليه للانقلاب يتفقون على سياسة تحريرية تؤيد “الانقلاب”

 

خالد صلاح وعماد حسين ووجدي زين الدين

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

دان رؤساء تحرير صحف مصرية مؤيدة للانقلاب، ما وصفوه بالحوادث الإرهابية التي تواجهها البلاد، والتي كان آخرها الحادث الأخير الذي وقع في منطقة الشيخ زويد بسيناء الجمعة الماضية، وشددوا على أهمية دعم الإجراءات التي اتخذتها الدولة في مواجهة العناصر الإرهابية وحماية الأمن القومي للبلاد في إطار الدستور والقانون.

وأكد المجتمعون في بيان صدر عقب اجتماع عقدوه اليوم الأحد بمقر جريدة الوفد المعارضة بالقاهرة على ما وصفوه بثقتهم فى مؤسسات الدولة المصرية ودورها الوطني في هذه الفترة المهمة من تاريخ مصر، مشددين على حرصهم الشديد على حماية حرية الكلمة وتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو “غير أنهم يجددون رفضهم لمحاولات التشكيك فى مؤسسات الدولة، وفى خياراتها الأساسية أو التطاول على الجيش أو الشرطة أو القضاء بما ينعكس بالسلب على أداء هذه المؤسسات”.

   شارك في الاجتماع خالد صلاح (اليوم السابع)، فهمي عنبة (الجمهورية) ، محمود الثلاثي (الجماهير) ، مجدي الجلاد (الوطن) ، سعيد وهبة (الدستور)، سامي حامد (المساء)، مصطفى بكري (الأسبوع)، عمرو الليثي(الخميس)، علي السيد (المصري اليوم)، ياسر رزق (الأخبار)، عماد الدين حسين(الشروق)، منال لاشين ( الفجر)، إبراهيم منصور( التحرير)، محمد عبد الهادي علام ( الأهرام )، وجدي زين الدين (الوفد)، أمينة النقاش (الأهالي) ، مجدي سرحان (الوفد) وضياء رشوان نقيب الصحفيين، فيما تغيب عن الاجتماع علاء حيدر رئيس تحربر وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية الرسمية.

وشدد البيان على التزام الحاضرين بالتوقف عن نشر البيانات الصادرة التى تدعم الإرهاب وتدعو الى تقويض مؤسسات الدولة بشكل مباشر أو غير مباشر والتعامل بموضوعية ودون مبالغة مع أخبار المظاهرات التخريبية لجماعة الإخوان داخل الجامعات وخارجها.

واتفق رؤساء التحرير على وضع آلية للتنسيق المشترك بين الصحف كافة لمواجهة المخططات الإرهابية والسعى إلى اتخاذ الإجراءات لمواجهة هذه المخططات التي من شأنها منع تسلل العناصر الداعمة للإرهاب إلى الصحافة ومواجهة الثقافة المعادية للثوابت الوطنية.

كما طالب رؤساء التحرير الجهات المعنية بتسهيل مهمة الزملاء الصحفيين في متابعة أحداث الإرهاب واتخاذ الضمانات الكافية لحمايتهم وتوفير المعلومات حول هذه الأحداث وبشفافية كاملة، والدعوة لعقد اجتماع مشترك عاجل بين رؤساء القنوات الفضائية ورؤساء التحرير في أقرب وقت ممكن تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحافة ونقيب الصحفيين..

كما أكد الحاضرون دعمهم الكامل للمشروع الوطني المصري فى إعادة بناء الدولة الوطنية الحديثة الذى يقوده عبدالفتاح السيسي – على حد تعبير البيان – في إطار تحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفقر واحترام حقوق الإنسان وعدم التمييز ومواجهة الفساد واستكمال خارطة الطريق.

 

 

تمت القراءة 252مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE