أتصل بنا
الرئيسية > ملفات دورية > د . سيد أبو الخير : الانقلاب سلطة بلا شعب
إعلان

د . سيد أبو الخير : الانقلاب سلطة بلا شعب

الانقلاب والمواطن !

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أكد الدكتور سيد أبو الخير -أستاذ القانون الدولي- أن ما تنفقه خارجية الانقلاب من أموال طائلة من أقوات المصريين بهدف تسويق الانقلاب في الخارج يؤكد مدى انطباق المقولة الشهيرة وهي أننا شعب بلا سلطة وسلطة الانقلاب سلطة بلا شعب، وهو ما يؤكده تجاهل الانقلابيين لهذا الوضع المتردي وغير المسبوق للاقتصاد المصري وإنفاقها الملايين على مكافآت وبدلات وغيرها من أوجه البذخ في الوقت الذي تطالب الشعب المطحون بالتقشف والترشيد.

وأبدى أبو الخير -في تصريحات خاصة- تعجبه من صرف هذه المكافآت المبالغ فيها على الرغم من حالة فشل كل المحاولات الدبلوماسية في التسويق لهذا الانقلاب إلى الحد الذي وضع مصر في عزلة دولية لم يسبق لها أن مرت بها على مدار التاريخ، لافتًا إلى أن الانقلابيين على مدار ثمانية أشهر حققوا أعلى معدلات الفشل في السياسية الخارجية على الرغم مما بذلوه من أموال طائلة لتغيير الرأي العام العالمي بأن ما حدث في 30 يوليو ثورة شعبية وليس انقلابا عسكريا، مؤكدًا أن أكثر ما نجحوا فيه فقط هو التلويح بقطع العلاقات مع الدول التي تفضح ممارساتهم الوحشية وانتهاكهم الفج لحقوق الإنسان. مؤكدا أن هذا التلويح لا يتعدى كونه موقفا للشو الإعلامي لا يقوى الانقلابيون على تنفيذه، خاصة مع هذه الدول التي تستجدي منها الاعتراف بأن 30 يونيو ثورة وليست انقلابا.

مشيرًا إلى أن مساعي الانقلابيين الخارجية أصبحت تتركز على محاولات عدم تصعيد القضية للمحكمة الجنائية الدولية. ومن ثم نجد أن مواقفهم تتسم بالارتباك وعدم القدرة على اتخاذ أي مواقف جادة، مؤكدًا أن ضعف مواقف الانقلابيين بالداخل له علاقة وثيقة بضعفهم في الخارج، ومن ثم يحاولون استعاضة هذا الضعف والعجز بإنفاق الأموال على كل من يسهم في التسويق للانقلاب وعلى الرغم من ذلك لا نجدهم قد حققوا نجاحًا في هذا الإطار بل إنهم توسعوا في أمرين هو إهدار الأموال وعزل مصر دوليًا!

تمت القراءة 272مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE