أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > د. اليماني يضرب عن الماء احتجاجًا على عدم نقله للمستشفى
إعلان

د. اليماني يضرب عن الماء احتجاجًا على عدم نقله للمستشفى

 

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قالت أسرة الطبيب المعتقل إبراهيم اليماني المضرب عن الطعام منذ 176 يومًا أن اليماني أضرب عن الماء لمدة أسبوع بدأ في أول أيام عيد الأضحى يوم 4 أكتوبر وينتهي في 11 أكتوبر، احتجاجًا على رفض إدارة سجن طرة الانقلابية، وبالأخص رئيس مباحث السجن محمد العشري نقله لمستشفى خارجي رغم احتياجه الماس لرعاية صحية غير متوفرة منذ بداية إضرابه.

واكدت أسرته في بيان لها ان تلقت رساله من احد المقيمين معه في الزنازنه تؤكد تدهور حالته الصحية بشكل بالغ الخطورة، وفي المقابل تتعنت إدارة السجن في نقله للمستشفي

وفيما يلي نص الرساله ” يوم الجمعه (وقفة عيد الأضحى) بدأ جسم إبراهيم يرتعش مع قيء و تقلصات في المعده و آلام كثيره ، نادي من معه في الزنازين على السجان وفي الواحده منتصف الليل نادينا على السجان ، وحاولت التخفيف على إبراهيم برغم انه رجع كمية دم كبيره وكان بيكح بصعوبه ووجهه إزرق و معدل التنفس قل وما كانش بيقدر يتنفس لمده ثانيه أو ثانيتين و بعدها يتنفس بشكل سريع .

كل الزنازين كانت بتنادي معانا .. و بعض الزنازين بدأت أبوابها تبدوا كانها هتتخلع من شدة الخبط عليها .. و بيقولو “إبراهيم بيموت .. إبراهيم بيموت” .. وبعد الفجر جاء ضابط ومعاه مجندين .. الزنازين كلها بدأو يشتموا الظابط و في ناس تفت عليه .. فقلت له “ابراهيم بيموت مش انتو كنتوا عايزين كده ؟؟ “ .. و وقتها كان ابرهيم فاقد للوعي والنفس كان متقطع ..

رحنا المستشفى و تم تركيب جهاز تنفس لإبراهيم .. والدكتور قال أنه ( بلع كمية دم لأنه كان نايم غلط و عضلات التنفس حصل فيها سميه من الاسيتون ) دا اللي فهمته منه (دكتور مدني نبطجي) ، واتصل الدكتور برئيس مباحث السجن محمد العشري و قاله ننقله مستشفى فيها عناية مركزة بره السجن ورفض ..

على 11 الصبح يوم العيد كان إبراهيم بدأ يروق وكمية الدم تقل ..

العشري بدأ يكلم إبراهيم : “يا إبني أنا قلت لك مافيش محاضر و أنت مالكش ديه”، رد إبراهيم “أنا هفضل مكمل في الإضراب لحد ما أموت” .. فـ علّى صوته و شتم إبراهيم .. فإبراهيم قالهم “رجعوني الزنزانة” ..

الدكتور دخل معانا للزنزانه ورتبها لإبراهيم ومشي .. وفضل إبراهيم شبه فاقد للوعي فتره ..

تمت القراءة 105مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE